You are currently viewing سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات

سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات

غالباً ما يواجه الأشخاص عقبة في إيجاد سيارات إيجار أو فهم النظام المتبع للإيجار المنتهي بالتمليك في الإمارات العربية المتحدة. فعند الرغبة باقتناء سيارة لا بد من البحث و التعرف على قواعد هذا النظام أو شروطه مع فهمه بشكل جيد من أجل اتخاذ القرار الصائب.

 نظام سيارات إيجار منتهي بالتمليك :

عند اتخاذ القرار بتملك سيارة أو مركبة في الإمارات، قد يتطلب الأمر ميزانية كبيرة نوعاً ما يمكن ألا تتوفر بشكل فوري للدفع مرة واحدة. لكن من خلال خيار إيجار السيارات المنتهي بالتملك أصبح بإمكانك امتلاك السيارة التي تريدها دون الحاجة إلى دفع كامل المبلغ فورياً.

يقوم عدد من الشركات حالياً بتوفير هذا الخيار في الإمارات من أجل جعل عملية شراء السيارات متاحة للجميع، كما تختلف هذه الطريقة عن إيجار السيارات العادية بهدف التنقل أو السفر حيث ينص عقد الإيجار المنتهي بالتمليك على إمكانية قيادة السيارة خلال سداد الدفعات المترتبة عليها للبنك أو للجهة المؤجرة لكن دون أن تكون السيارة مسجلة باسم المستأجر، بل تبقى ملكاً للجهة الممولة حتى انتهاء الدفعات المترتبة عليها عندها يمكن نقلها لملكية الشخص المستأجر .

أفضل الشركات التي تقدم سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الامارات :

يوجد في الإمارات العربية المتحدة مجموعة من الشركات التي تقدم فرصة إيجار السيارة المنتهي بالتمليك، إليكم قائمة بأفضل و أشهر هذه الشركات:

  • شركة كويك ليس لتأجير السيارات quick lease car rental
  • شركة الطاير موتورز Al Tayer motors
  • شركة هرتز Hertz
  • وكالة نيسان للسيارات
  • وكالة تويوتا للسيارات

عروض شركة كويك ليس لتأجير السيارات quick lease car rental

https://quicklease.ae/ar/lease-to-own

ايجار سيارة منتهي بالتمليك
ايجار سيارة منتهي بالتمليك في الامارات

 

عقود سيارات إيجار منتهي بالتمليك :

عند توقيع عقد إيجار سيارة منتهي بالتمليك هناك مجموعة من العناصر المهمة التي يجب مراعاتها في عقد الإيجار، نذكر منها:

● دفعات الإيجار المنتهي بالتمليك:

يتم تحديد هذه الدفعات في عقد الإيجار بالاتفاق بين الطرفين، بحيث يتم الدفع كل شهر في موعد محدد في العقد. كما يضم العقد جدولاً يتم فيه توضيح الأقساط المتعلقة بالتأجير و يشترط ألا تقل قيمة القسط مع مرور المدة الزمنية.

● استعمال السيارة و صيانتها:

يمكن للشخص الذي يوقع على عقد إيجار منتهي بالتمليك استعمال المركبة بما ينص عقد الإيجار، حيث يتم الاتفاق في العقد على إمكانية إجراء تعديلات أو تغييرات فيها مع أو من دون الرجوع إلى الجهة المؤجرة.

أما عن الصيانة فيتحمل المستأجر كافة تكاليف صيانة المركبة منذ فترة بداية العقد، بما في ذلك أي أعطال أو حوادث قد تحصل خلال استعماله للمركبة. أما في حال وجود خلل ما في السيارة لا دخل للمستأجر به تتحمل الجهة المؤجرة تكاليف الصيانة الأساسية.

● تسديد الأقساط المبكر أو المتأخر:

يتم ضمن العقد معالجة حالات التأخر في السداد أو الدفعات المبكرة التي تتم بغير موعدها المحدد في العقد( الدفعات الإضافية). إذ ينص العقد في هذا الشأن على مدة محددة أو عدد أقساط محدد يمكن التأخر عن سداده بعدها يمكن للمؤجر فسخ العقد أو المطالبة بحقه في القانون.

أما إذا تم تسديد دفعات مبكرة من الأقساط عندئذٍ يتم إضافة هذه الأقساط إلى العقد بهدف إنهاء التسديد في فترة أقل، لكن ينبغي على المستأجر تعويض الجهة المؤجرة عن كلفة إعادة الاستثمار.

في الختام يمكن الاستنتاج أن توفير خدمة سيارات إيجار منتهي بالتمليك في الإمارات عن طريق شركات أو جهات موثوقة قد ساعد في تحقيق أحلام الكثير من الناس بامتلاك سياراتهم الخاصة كما سهل عليهم اتخاذ القرار بامتلاك السيارة عن طريق التسهيلات المقدمة من قبل هذه الخدمة.

معارض سيارات مستعملة بالتقسيط المباشر الامارات

معرض خط الصحراء للسيارات ابوظبي

معارض العوير للسيارات دبي