You are currently viewing سعر سهم مصرف عجمان

سعر سهم مصرف عجمان

يعتبر مصرف عجمان من أهم المصارف الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والذي استطاع خلال الفترة الماضية اثبات كفاءته بين مختلف منافسيه في المجال كونه أول بنك عربي إسلامي تم تأسيسه في الإمارة.

لنتعرف في هذا المقال أكثر على هذا المصرف و ما يقدمه من خدمات، بالإضافة إلى مواقع الأفرع في مختلف أجزاء الإمارة و خارجها.

لمحة عن مصرف عجمان :

تم تأسيس المصرف عام 2007م في إمارة عجمان و كان أول المصارف الإسلامية التي تتبع في نهجها الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. بدأ المصرف مسيرته بفرعين داخل إمارة عجمان لتتسع نفوذه فيما بعد و يمتلك شبكة من الأفرع بالإضافة إلى الصرافات في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

يقدم مصرف عجمان عدد من الخدمات المصرفية لمختلف فئات العملاء من أفراد أو مؤسسات أيضاً الهيئات الحكومية.

حيث يتلقى المصرف الدعم المستمر من حكومة إمارة عجمان إذ تمتلك 25 في المائة من الأسهم المخصصة للمصرف.

سهم مصرف عجمان
سهم مصرف عجمان

الخدمات التي يقدمها مصرف عجمان :

يقدم مصرف عجمان كما ذكرنا سابقاً مجموعة من الخدمات المصرفية المميزة للأفراد أو المؤسسات أيضاً الحكومات، نذكر من أهم هذه الخدمات:

خدمات الأفراد :

 يقدم المصرف مجموعة من الخدمات المصرفية للأفراد من أهمها تمويل الأفراد سواء كان هذا التمويل عقاري، شخصي أم تمويل للمركبات. كما يقدم البنك خدمات فتح الحسابات المصرفية بكافة أنواعها ( حساب جاري، حساب توفير، حساب تحويل الرواتب، حساب المليونير).

تندرج أيضاً خدمة البطاقة المصرية من ضمن الخدمات التي يقدمها المصرف للأفراد، حيث تتنوع هذه البطاقات بين بطاقات بي رايت، بطاقة باور، بطاقة رود مايلز، بطاقة الترا كاش.

خدمات الشركات:

يقدم المصرف بالإضافة إلى خدمات الأفراد المختلفة مجموعة من الخدمات الموجهة إلى الشركات أو المؤسسات، و نذكر من هذه الخدمات خدمة تمويل الشركات عن طريق القروض المصرفية، خدمة التمويل المهيكل.

 بالإضافة إلى الخدمات المصرفية التجارية التي يندرج من ضمنها حلول المعاملات المصرفية، تمويل الأقساط أو الرهونات العقارية التجارية، أيضاً تضم هذه الفئة تمويل المركبات التجارية بأنواعها.

خدمات أخرى:

يسعى المصرف من خلال خبرته المالية التجارية إلى تقديم مجموعة من الخدمات المميزة التي تساعد العملاء في إدارة أموالهم بشكل أفضل فيطرح المصرف برنامج المكافآت الذي يمكن من خلاله الحصول على مكافئة قيمة في كل مرة يتم فيها استخدام أحد خدمات المصرف أو التفاعل معه.

كما يوفر المصرف خدمة تكافل التي تساعد العملاء على حماية عائلاتهم و من يحبون عن طريق استخدام الخطة لتغطية نفقات حياتك في حال فقدان الدخل أو حصول حالة طارئة معينة.

سعر سهم مصرف عجمان :

يبلغ سعر سهم مصرف عجمان اليوم 1.14 درهم اماراتي بقيمة سوقية 2.394 مليون، كما يمكن ملاحظة تغير بقيمة -3.39 % منذ بداية العام حتى اللحظة بربحية سهم بقيمة 0.08.

وإليكم قائمة بقوائم الدخل الربعي لشركة الاتحاد العقارية:

بلغت قيمة الإيرادات الربعية 308.18 مليون درهم إماراتي

كما سجل صافي الدخل 49.45+ مليون درهم مع هامش ربح +23.34 %.

أما الميزانية السنوية للشركة قد بلغت مع إجمالي الأصول 21110.36 مليون درهم إماراتي و نسبة الدين إلى الأصول قد بلغت 9.47+%

كما يمكن ملاحظة التدفقات النقدية الربعية للشركة كما يلي: التدفقات التشغيلية -1038.73 مليون، التدفقات الاستثمارية: 758.55+ مليون، التدفقات التمويلية: 277.21+ مليون

في الختام يمكن الاستنتاج أن مصرف عجمان هو واحد من المصارف التي تتبع استراتيجية التنمية الاقتصادية في الدولة بما يتناسب مع الشريعة و معتقدات الدين الإسلامي بذلك استطاع أن يجمع أكبر عدد من العملاء من مختلف الشرائح و الطبقات.

سعر سهم الاتحاد العقارية