You are currently viewing سعر سهم الاتحاد العقارية

سعر سهم الاتحاد العقارية

تعد شركة الاتحاد العقارية واحدة من أهم شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة، حيث اشتهرت هذه الشركة بمشاريعها الضخمة التي قدمتها في البلاد خصوصاً في مدينة دبي مما جعل أسهم هذه الشركة واحدة من الأسهم الأعلى سعراً في الإمارات.

لنتعرف في مقالنا التالي على هذه الشركة و الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى أسعار الأسهم التابعة لهذه الشركة في الأسواق العالمية.

لمحة عن شركة الاتحاد العقارية :

تأسست شركة الاتحاد العقارية في عام 1987 م، من ثم تم تسجيلها كشركة مساهمة عامة في 1993 م بموجب مرسوم وزاري في الإمارات العربية المتحدة.

 تتمثل أنشطة الشركة الرئيسية في التطوير العقاري أو الاستثمار بالإضافة إلى صيانة و إدارة الممتلكات الخاصة. كما تمتلك الشركة مجموعة من الشركات التابعة لها التي تعمل في نفس المجال في أماكن مختلفة من مناطق دولة الإمارات.

يقع المقر الرئيسي للشركة في إمارة دبي بمجمع دبي للاستثمار- يونيون بزنس بارك1- المجمعات الخضراء- الشرقية. كما يمكن التواصل مع الشركة عبر الموقع الالكتروني الرسمي لها www.unionproperties.com

المشاريع التي اشتهرت بها شركة الاتحاد العقارية :

مشاريع الاتحاد العقارية
مشاريع الاتحاد العقارية

توفر الشركة مع الشركات التابعة لها في دبي مجموعة من الخدمات المتعلقة بمجال العقارات، نذكر من أهم هذه الخدمات:

مشاريع المجمعات السكنية :

 تقوم الشركة الاتحادية بتطوير المجمعات السكنية أو الأحياء السكنية في المدن، حيث كان من أبرز مشاريع الأحياء السكنية التي قامت الشركة بتطويرها هو دبي موتور سيتي بما يتضمنه من مباني سكنية، محلات تجارية، مباني إدارية أو دينية.

قامت أيضاً الشركة بالتعاون مع شركة دبي للاستثمار بتطوير مشروع دبي غرين كوميونيتي الأول بالإضافة إلى دبي غرين كوميونيتي ويست ختاماً بمركز التسوق ” ذا ماركت”.

مشاريع ناطحات السحاب:

قدمت الشركة ضمن خدماتها أيضا عدد من مشاريع الأبراج التي تصنف ضمن ناطحات السحاب في دبي و ما حولها، من أهم هذه المشاريع: – أبراج الاتحاد في دبي

  • برج المصلى في دبي
  • برج اندكس في دبي
  • برج كونترول تاور control tower
  • برج اليو بي UB في دبي أيضاً.

مشاريع أخرى متنوعة:

قامت الشركة بالإضافة لما سبق بمجموعة متنوعة من المشاريع حول الإمارات كان من أبرز المشاريع:

فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي، مبنى أوبال في دبي، فلل السطوة و الوصل بالإضافة إلى جميرا بارك و برج الراديو، بيت الاتحاد، شقق ماريوت التنفيذية، مجمع كريك سايد ريزيدينس، مبنى لايم ستون في المركز المالي العالمي لدبي.

سعر سهم شركة الاتحاد العقارية:

يبلغ سعر سهم الاتحاد العقارية اليوم 0.25 درهم اماراتي بقيمة سوقية 1.072 مليون، كما يمكن ملاحظة تغير بقيمة -9.42 % منذ بداية العام حتى اللحظة بربحية سهم بقيمة 0.01.

وإليكم قائمة بقوائم الدخل الربعي لشركة الاتحاد العقارية:

بلغت قيمة الإيرادات الربعية 104.66 مليون درهم إماراتي

كما سجل صافي الدخل 41.35+ مليون درهم مع هامش ربح +0.79 مليون درهم.

أما الميزانية السنوية للشركة قد بلغت مع إجمالي الأصول 4222.97 مليون درهم إماراتي و نسبة الدين إلى الأصول قد بلغت +24.03.

كما يمكن ملاحظة التدفقات النقدية الربعية للشركة كما يلي: التدفقات التشغيلية -7.55 مليون، التدفقات الاستثمارية: +57.18 مليون، التدفقات التمويلية: -35.70 مليون.

أكبر المساهمين في شركة الاتحاد العقارية (المساهمون الفرديون) 

أكبر المساهمين في شركة الاتحاد العقارية
أكبر المساهمين في شركة الاتحاد العقارية

في الختام يمكن الاستنتاج أن وجود شركات ضخمة مثل شركة الاتحاد العقارية مع الخدمات التي تقدمها في الإمارات العربية المتحدة يعتبر دليل على مدى التطور أو التقدم الذي تسير به الإمارات في مختلف المجالات.