You are currently viewing رقم مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات

رقم مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات

من المعروف أن مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات يعمل على تقديم يد العون والمساعدة لكبار السن، واللاجئات إلى الإمارات العربية المتحدة ولا سيما اللاجئات السوريّات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقديم الكثير من المشاريع الاجتماعية والصحيّة. في هذا المقال سنتعرف على ررقم مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات .

من هي الشيخة فاطمة ؟

الشيخة فاطمة بنت مبارك ام الامارات

هي الشيخة فاطمة ابنة مبارك والملقّبة بـ “ام الإمارات”، وهي ززوجة رئيس الإمارات العربية المتحدة الراحل “الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”، أصلها يعود إلى عائلة بدويّة تتبع إلى قبيلة بني كتب، ولدى الشيخة فاطمة ثمانية أبناء. تميّزت الشيخة فاطمة بنت مبارك بسعيها وكدّها المستمر بهدف المحافظة على حقوق المرأة وإبراز مكانتها وأهميتها، بالإضافة إلى دعم المرأة والدفاع عنها. ومن الجدير ذكره أنه تم تلقيب الشيخة فاطمة بالعديد من الألقاب، ولكن أكثرهم شهرة هو لقب “ام الإمارات”، إذ أن الشيخة فاطمة حصلت عليه منذ عام 2005 م وتحديداً في يوم المرأة العالمي، ومن الألقاب التي لُقّبت بها أيضاً الشيخة فاطمة، “ام العرب”، “ام الشيوخ”، “رائدة النهضة النسائيّة”، “رائدة العطاء المتجدد”، و”نصيرة الأسرة”.

ما هو رقم مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات ؟

عملت الشيخة فاطمة “ام الإمارات” بتأسيس مكتب خاص بها، وذلك من أجل القيام بتوفير أكبر قدر كافٍ من المساعدات للأشخاص المحتاجين، بالإضافة إلى تقديم الكثير من المشاريع الهادفة وكذلك المبادرات للإمارات العربية المتحدة. ومن المعروف عن مكتب الشيخة فاطمة أن عمل على تقديم ما يقارب أربعمئة مليون درهماً لمد يد العون للمسنين وذوي الأعمار الكبيرة، ومن الجدير ذكره أيضاً أن مكتب الشيخة فاطمة رائداً في توفير المساعدات للاجئات من الدول المنكوبة وبشكلٍ خاص سوريا. ومن أهم المشاريع الصحيّة التي قامت بها الشيخة فاطمة هي:

  • مشاريع تهدف إلى بناء المجتمع، على سبيل المثال مشروعاً هدّافاً لمحو الأميّة.
  • مشروع للوقاية من أمراض السرطان.
  • مشروع يعمل على توفير فرص العمل.
  • مشروع لتقديم منح خاصة تتعلق بعمليات تيسير أمور الزواج.

وللوصول إلى مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات، يمكنكم زيارة موقعها الشهير على التويتر، أو القيام بإرسال رسالة نصيّة تحتوي على شرح مختصر عن المساعدة المرادة على الرقم التالي: 0507023759.

فالشيخة فاطمة والملقّبة بـ “ام الإمارات” هي من أرقى السيدات الفاضلات اللواتي قدمن الكثير من المساعدات والخدمات في سبيل تحسين وتطوير وكذلك تعزيز مكانة المرأة في مجتمعات الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مساعدة اللاجئات وتحسين أوضاعهن. ولا ننسى فضل الشيخة فاطمة في تقديم الكثير من المشاريع التطويرية والتي تخدم المجتمع الإماراتي بشكلٍ عام

رسالة الشيخة فاطمة بنت مبارك ورؤيتها

رؤية الشيخة فاطمة بنت مبارك تتمثّل بـ أهميّة الاستثمار والتطوير في بناء الإنسان بغض النظر فيما إذا كان رجل أو امرأة، وذلك بهدف تحقيق وإنجاز المزيد من الأمن والاستقرار للإمارات العربيّة المتحدة، بالإضافة إلى الشيخة فاطمة أكّدت على أهمية الاهتمام في شؤون المرأة وذلك لأنها واحدة من أهم الركائز الرئيسية في تحقيق السلام. وقالت الشيخة فاطمة أنه لا بد من القيام بالربط فيما بين الأمور الإيجابيّة التي حدثت في الماضي وبين التغيّرات العصريّة تبعاً لخطط موضوعة ومدروسة، ليتم من خلالها مواكبة الأيام المعاصرة.

وجوهر رسالة الشيخة فاطمة يتمثل بمساعدة الأفراد وتقديم الحب والخير لهم، وذلك من أجل العمل على نشر السعادة في كل مكان. ومن أهم المقولات التي قالتها الشيخة فاطمة بنت مبارك والتي أثرت في الجميع، المقولة التالية: “إنني على يقين بأن المرأة العربية في دولتنا الناهضة تعي أهمية المحافظة على عاداتنا الأصيلة المستنبطة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، فهي أساس تقدم الأسرة، التي هي أساس تقدم المجتمع”.

في الختام ندعو كل امرأة تحتاج إلى المساعدة في دولة الامارات إلى التواصل مع المكتب لطلب المساعدة ، من خلال رقم مكتب الشيخة فاطمة لشؤون المواطنات .

• رقم الشيخ محمد بن زايد الخاص مسجات