You are currently viewing رقم تليفون محطة باصات أبوظبي و أسعار تذاكر الباصات

رقم تليفون محطة باصات أبوظبي و أسعار تذاكر الباصات

رقم تليفون محطة باصات أبوظبي ، هو الموضوع الذي سنتطرق إليه في مقالتنا هذه ، حيث سنقوم بتسليط الضوء على حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي، التي تشتهر بالحيوية والعلاقات التجارية الكبيرة، التي تجعلها مقصداً للكثير من الأشخاص سواء للاقامة أو الزيارة، لهذا السبب قامت الحكومة في هذه الإمارة، بإنشاء شبكة حافلات ابوظبي، أو شبكة باصات ابوظبي، لتسهيل انتقال الأشخاص من منطقة إلى أخرى ، فإذا كنت مهتما عزيزي القارئ بشأن هذه الخدمة، تابع معنا الفقرات القادمة.

معلومات عن محطة باصات أبوظبي

الغاية من إطلاق خدمة حافلات ابوظبي ، في عام 2008، توفير شبكة نقل كاملة تعمل على ربط أنحاء إمارة أبوظبي، وتناسب كافة شرائح المجتمع واحتياجاتها، و تستجيب أيضاً  لمتطلبات النهضة العمرانية، والنمو السكاني الذي تشهده الإمارة، حيث تقوم  هذه المحطة، بتشغيل 772 حافلة موزعة على 120 خط في كل من إمارة أبوظبي والظفرة والعين.

ما هو رقم تليفون محطة باصات أبوظبي ؟

إذا أردت أن تستفسر عن جدول باصات أبوظبي، أو أي أمور آخرى، يمكنك من خلال رقم تليفون محطة باصات أبوظبي، التواصل مع دائرة النقل في أبوظبي.

الرقم: 88 888 800

تليفون محطة باصات ابوظبي
تليفون محطة باصات ابوظبي

ما هي اسعار تذاكر باصات ابوظبي ؟

إن أسعار التذاكر في حافلات ابو ظبي، تختلف وفق المسافة التي سيتم قطعها ونوع الرحلة، ولكن بشكل عام تنقسم على الشكل الآتي :

  • حافلات المدينة، يبلغ سعر التذكرة 2 درهم إماراتي.
  • الحافلات الإقليمية، يبلغ سعر التذكرة 2 درهم إماراتي + 0.05 درهم، لكل مسافة كيلو متر إضافية.
  • رحلات عبر المدن، يبلغ سعر التذكرة 10 دراهم + 0.1 درهم إماراتي لكل مسافة كيلومتر إضافية

ما هي طرق الدفع في باصات أبوظبي ؟

يوجد طرق عديدة للدفع في حافلات أبوظبي، حيث أن  النقدي متاح في الباصات، ولكن يوجد طرق إلكترونية أخرى، يمكن استخدامها عند الدفع في المحطة، مثل بطاقة حافلات وبطاقة ساير وبطاقة نول، والآن سنقدم أبرز المعلومات عن تلك البطاقات.

بطاقة حافلات باصات ابوظبي

اعتمدت حكومة أبوظبي بطاقة حافلات، من أجل الدفع الإلكتروني في الباصات، وتنقسم هذه البطاقة إلى ستة أنواع، وكل نوع له استخدامات مختلفة عن النوع الآخر والآن سنشرح ذلك باختصار:

  • البطاقة العامة الدائمة، يبلغ سعر هذه البطاقة  5 دراهم إماراتية، وصالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ شرائها.
  • البطاقة المؤقتة، ويبلغ سعرها 5 دراهم إماراتية، وهذه البطاقة صالحة لمدة 14 يوماً من تاريخ الشراء.
  • البطاقة الشخصية الدائمة، يبلغ سعر هذه البطاقة 10 دراهم إماراتية، وصالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ الشراء.
  • بطاقة ذوي الهمم، وهذه البطاقة مخصصة لذوي الهمم، ويبلغ سعرها 5 دراهم إماراتية، وتبلغ مدة صلاحيتها 5 سنوات من تاريخ الشراء.
  • بطاقة الطلبة وهي بطاقة مخصصة للطالب ويبلغ سعرها 5 دراهم إماراتية، وهي صالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ شرائها.
  • بطاقة كبار السن وهي بطاقة خصصتها حكومة أبوظبي لكبار السن، ويبلغ سعرها 5 دراهم إماراتية، وصالحة لمدة 5 سنوات من تاريخ شرائها.

بطاقة نول باصات ابوظبي

تعتبر هذه البطاقة من الوسائل المقبولة، عند الدفع في محطة باصات ابوظبي، بالرغم من اعتمادها في وسائل النقل في إمارة دبي، ويمكن أن يستخدمها أي شخص في أي وقت ودون أي مشاكل.

بطاقة ساير باصات ابوظبي

تم اعتماد بطاقة ساير عند الدفع، أثناء التنقل داخل الشارقة عبر وسائل النقل العامة، ورغم هذا يمكن استخدام هذه البطاقة في عمليات الدفع في باصات أبوظبي.

وأخيراً، نتمنى أن نكون قد وفرنا لك كافة المعلومات، عن محطة باصات أبوظبي و اسعار تذاكر الباصات .

• موقف باصات عجمان و اسعار التذاكر