You are currently viewing 100 دينار أردني كم درهم إماراتي

100 دينار أردني كم درهم إماراتي

يتساءل الكثير من الناس عن قيمة 100 دينار أردني بالنسبة للعملات الأخرى خصوصاً عملة الدرهم الإماراتي، حيث تكثر الرحلات السياحية أو رحلات العمل في الفترة الأخيرة بين الأردن و الإمارات العربية المتحدة بذلك يلزم للناس تحويل من عملة بلادهم إلى عملة البلد الهدف.

لنتعرف في مقالنا هذا على قيمة الدينار الأردني مقابل الدرهم الإماراتي بالإضافة إلى طريقة التصريف مع أهم مكاتب الصرافة الموجودة لهذه الفئات.

معلومات عامة عن الدينار الأردني :

بداية يجب أن نعرف أن الدينار الأردني هو العملة الرسمية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث يتم التعامل الرسمي فيها في كافة العمليات الشرائية أو التبادلية.

يتكون الدينار الواحد من مئة قرش أو ألف فلس، كما يتم إصدار فئات العملة من البنك المركزي الأردني كما يلي: 5، 10، 25، 50، 100 فلس أردني. بالإضافة إلى فئات الدينار و هي: 1، 5، 10، 20، 50 دينار.

قيمة الدينار الأردني شبه ثابتة مقابل الدولار الأميركي حيث يساوي الدينار الواحد 1.41 دولار أميركي.

تم إصدار 5 إصدارات من الأوراق المالية الأردنية من قبل البنك الأردني المركزي كالتالي:

  • الإصدار الأول عام 1959م.
  • الإصدار الثاني 1975م.
  • الإصدار الثالث عام 1992م.
  • الإصدار الرابع 2002 م.
  • الإصدار الخامس و الحالي عام 2022 م.
100 دينار اردني
100 دينار اردني

كم تساوي 100 دينار أردني بالدرهم الإماراتي ؟

يمكن تسعير الدينار الأردني بالنسبة للدرهم الإماراتي، حيث يبلغ سعر كل دينار 5 دراهم تقريباً و تبلغ قيمة ال100 دينار 517.70 درهم.

 كما يتغير السعر بين الشراء و المبيع لذلك إليكم قائمة بأسعار الصرف ل 100 دينار أردني مقابل الدرهم الإماراتي:

السعر الحالي: 517.76 درهم.

سعر الشراء: 517.77 درهم.

سعر المبيع: 517.77 درهم

يمكن أيضا قياس التغيرات في الأسعار بمرور الزمن حيث يبلغ التغير اليومي لسعر الدينار مقابل الدرهم -0.01% أما التغير الشهري فيبلغ -0.03%، و التغير السنوي -0.07%.

أماكن يمكن فيها تحويل 100 دينار أردني إلى درهم إماراتي :

يوجد في مختلف البلدان أماكن يمكن فيه تصريف العملات الأجنبية لتحويلها إلى عملة البلد الأم أو العكس، تكثر هذه الأماكن أو محلات الصرافة في المطارات إذ يوجد بشكل قطعي سوق لتحويل العملات، كما يوجد مكاتب للصرافة قد يختص بعضها بعملات معينة أما البعض الآخر بكل العملات الأجنبية.

يمكن أيضا إيجاد كوات للصرافة في البنك المركزي التابع للبلد، مثلا يمكن تصريف مائة دينار أردني إلى درهم إماراتي في البنك المركزي الأردني، أيضاً في البنك المركزي الإماراتي.

أشياء يمكن شراؤها ب 100 دينار أردني :

 تختلف الأشياء التي يمكن فعلها أو شرائها بمائة دينار تبعاً لاختلاف أسعار السلع أو القيمة السوقية للقطع المراد شراءها، لكن إليك قائمة بمجموعة من الأشياء التي يمكن شراؤها بهذا المبلغ:

  • يمكن شراء هاتف بنوعية ممتازة.
  • يمكن بهذا المبلغ شراء بقالة لمدة شهر لعائلة مكونة من 4 أشخاص في الحد المتوسط.
  • تستطيع بمبلغ مائة دينار أيضاً افتتاح مشروع صغير من منزلك مثل مشروع الكروشيه أو مشروع تعليم الطلاب بالإضافة إلى مشروع تربية النحل.
  • أيضاً يمكن لمئة دينار أردني أن تساعدك على افتتاح مشروع التسويق الالكتروني حيث يمكن شراء منتج معين و التسويق له بمبلغ ربحي بسيط في البداية بعدها يمكن تطوير المشروع.

في الختام يمكن الاستنتاج أن مائة دينار أردني يمكن أن تساوي مبلغاً جيداً في أي عملة من العملات العربية أو الأجنبية و أن للدينار الأردني في البلاد العربية قيمة سوقية تعادل قيمته في المملكة الأردنية الهاشمية.

100 بيسة عماني كم درهم إماراتي