You are currently viewing دفع باركنات دبي

دفع باركنات دبي

تعد خدمة دفع باركنات دبي أحد الخطوات المهمة التي تم إيجادها لتقديم تسهيلات متعددة للمواطنين و تمكينهم من دفع رسوم مواقف السيارات دون الحاجة للتعقيدات بل فقط عبر رسالة نصية تختصر بها كل عملية الدفع الروتينية التقليدية التي تعد صعبة على أغلب المواطنين.

 كما هو معلوم فمثل هذه الخدمات تخضع لسياسة معينة و شروط معينة لا بد من التعرف إليها بشكل واضح لكي يتمكن الشخص من الاستفادة من هذه الخدمة بصورة صحيحة.

ضمن هذا المقال سنقوم بتقديم شرح واضح مفصل حول خدمة دفع باركنات دبي.

لمحة حول خدمة دفع باركنات دبي

تتمحور فكرة هذه الخدمة حول إمكانية دفع رسوم مواقف السيارات دبي عبر الرسائل النصية عبر أجهزة الجوال بدلاً من دفع النقود باليد، و ذلك يقوم وفق تذكرة الكترونية لها مدة ابتداء و مدة نهاية محددة.

 لن يكلفك الأمر سوى إرسال رسالة نصية وفق طريقة معينة خاصة بمكان الدفع أي يوجد صيغة محددة تابعة لكل جهة دفع.

أتاحت هيئة الطرق و المواصلات هذه الخدمة لكي يتمكن المواطنون من دفع الرسوم المترتبة عليهم بعيداً عن الطريقة التقليدية في الدفع و ذلك سعياً للتقليل من الوقت و الجهد المبذول في حال تم الدفع بالطريقة التقليدية.

ما هي شروط دفع باركنات دبي ؟

توجد العديد من الشروط الواجب تواجدها في حال كان الشخص راغب بالاستفادة من خدمة دفع باركنات دبي، هذه الشروط هي وفق ما يلي:

  • يتم الاستفادة من هذه الخدمة عبرمشغل خدمة الاتصالات التابع للإمارات العربية المتحدة و شركة الاتصالات و التي تتيح للمواطنين إمكانية الاستفادة من هذه الخدمة بكل بساطة.
  • من المؤكد أنه يجب أن يكون هناك مبلغ ضمن الرصيد التابع للشخص الذي يود الاستفادة من هذه الخدمة لكي يتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة و دفع الرسوم المترتبة عليه، فلن يتمكن الشخص من إرسال الرسالة ودفع الرسوم ما لم يكن هناك رصيد كافي.
  • يجب على الشخص الراغب بالاستفادة من خدمة دفع باركنات دبي أن يتبع كل الخطوات بالطريقة الصحيحة عندما يقرر إرسال الرسالة النصية للاستفادة من هذه الخدمة و إن أخطأ في أحد الخطوات فسيتم خصم بدل الخدمة لأن الشركة لا تتحمل هذا النوع من الأخطاء.
  • عندما يتم إرسال الرسالة النصية من قبل شخص ما فإنه سيتم خصم مبلغ ثلاثين فلس إضافة للرسوم المقررة لهذه الخدمة و ذلك عند إرسال رسالة نصية واحدة.
  • لكل منطقة رسوم خاصة بها و هذا ما يجب الانتباه له من قبل المواطن فالرسوم المتبعة ضمن هذه الخدمة ليست موحدة بين كل المناطق.
  • يجب على كل شخص مستفيد من خدمة دفع باركنات دبي أن يواكب كل التطورات التي تحدث ضمن هذه الخدمة و الالتزام بكل القوانين الصادرة عن هذه الخدمة القديمة منها و الحديثة.

التواصل مع خدمة عملاء دفع باركنات دبي

تم تخصيص رقم معين تابع لهذه الخدمة لكي يتمكن أي شخص من الاتصال مع المعنيين بهده الخدمة في حال وجود أية استفسارات، ما عليك إلا الاتصال بهذا الرقم :

8009090

أخيراً، إن وجود خدمة دفع باركنات دبي أتت كخطوة مميزة لمساعدة المواطنين على دفع رسوم المواقف المترتبة عليهم دون بذل أي مجهود و إضاعة أي وقت، و كما ذكرنا سابقاً ليس المطلوب من المواطن سوى الالتزام بالتعليمات المنصوص عليها ضمن هذه الخدمة و إرسال الرسالة النصية بالصيغة الصحيحة لكي يتم الاستفادة من هذه الخدمة بالطريقة الصحيحة دون أخطاء.