You are currently viewing حديقة شبه الجزيرة العربية الشارقة اسعار الدخول و اوقات العمل

حديقة شبه الجزيرة العربية الشارقة اسعار الدخول و اوقات العمل

تعد حديقة شبه الجزيرة العربية او كما تعرف أيضا باسم حديقة حيوانات الشارقة واحدة من أبرز معالم المدينة ويصل زوراها الى الالاف سنويا من داخل امارة الشارقة ومدن الامارات العربية المتحدة والعالم ككل. في هذا المقال سوف نتحدث بمعلومات متنوعة عن هذه الحديقة بحيث يكون دليل شامل لك إذا ما كنت تنوي زيارتها.

معلومات عامة عن حديقة شبه الجزيرة العربية الشارقة

حديقة الحيوانات الشارقة
حديقة الحيوانات الشارقة

تعد حديقة شبه الجزيرة العربية واحدة من أقدم الحدائق التي افتتحت في امارة الشارقة اذ بدأت باستقبال الزوار منذ العام 1999 ميلادي وقد تم افتتاحها بغرض المحافظة على الحيوانات البرية المهددة بالانقراض وأيضا لتكون حديقة حيوان واسعة ومعلم سياحي في الامارة. يفوق عدد أنواع الحيوانات التي تضمها حديقة شبه الجزيرة العربية المئة نوع اليوم ومعظم هذه الأنواع عبارة عن أنواع نادرة وسلالات تعاني من خطر الانقراض وتتميز هذه الحديقة ببناء معماري وتصميم جاذب وجميل.

أسعار تذاكر حديقة شبه الجزيرة العربية

لا يوجد سعر محدد وثابت لتذاكر حديقة شبه الجزيرة العربية في الشارقة، بل تختلف أسعارها باختلاف الفئة العمرية للزائر حيث ان الدخول مجاني لكافة الأطفال تحت سن 12 عاما وذلك لتشجيعهم على زيارة الحديقة والتعرف على الحيوانات النادرة فيها ، اما البالغين فمن سن 12 عاما وحتى 16 عام تبلغ رسوم التذاكر 5 دراهم اما من هم أكبر من ستة عشر عاما فيبلغ سعر تذكرتهم 15 درهم اماراتي.

أوقات عمل حديقة شبه الجزيرة العربية في الشارقة

تستقبل حديقة شبه الجزيرة العربية الزوار طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء حيث تقفل أبوابها امام الزوار اما عن ساعات العمل الرسمية فهو أيضا يختلف باختلاف اليوم ففي أيام الاحد والاثنين والأربعاء والخميس تستقبل الحديقة الزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة والنصف عصرا وفي يوم الجمعة تستقبل حديقة شبه الجزيرة العربية الزوار من الساعة الثانية ظهرا وحتى الخامسة والنصف مساء أخيرا في يوم السبت تفتح الحديقة أبوابها من الساعة الحادية عشر صباحا وأيضا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء فالاختلاف فقط في موعد الافتتاح لا موعد الاغلاق.

حديقة الحيوانات الشارقة
حديقة الحيوانات الشارقة

نشاطات في حديقة شبه الجزيرة العربية

ما يميز حديقة شبه الجزيرة العربية هو تنوع الأنشطة التي يمكن ان تمارسها بها فبدئا من رؤية الحيوانات ذات السلالات النادرة والتقاط الصور التذكارية لها ومعها وصولا الى التمتع باستخدام مرافق اللعب المخصصة للأطفال والتي تشمل العاب حركية وقاعات لممارسة التلوين والرسم وأخيرا يمكنك أيضا ان تتمتع بزيارة المطاعم التي تقدم مختلف الأطعمة السريعة والوجبات اللذيذة فالحديقة تعد أيضا مركز يشمل العديد من المقاهي والمطاعم. الحديقة تناسب مختلف الأنشطة وليست مخصصة لفئة عمرية محددة فيمكن لأي شخص ان يتمتع بزيارتها سواء كان كبير او صغير.

موقع حديقة شبه الجزيرة العربية

حديقة شبه الجزيرة العربية للحيوانات كما تحدثنا تعد واحدة من أبرز معالم مدينة الشارقة اما عن موقعها بالتحديد فهي تقع شرق الامارة وتبعد عن الشارقة بمقدار ثلاثين كيلومتر ويمكن ان تصل لها بسهولة من خلال تطبيق تحديد المواقع جي بي اس فهي مدرجة على خرائطه وأبرز معلم قريب منها هو متنزه الشارقة الصحراوي.

حيوانات حديقة شبه الجزيرة العربية

تضم حديقة شبه الجزيرة العربية مجموعة واسعة من الحيوانات تضم بعض فصائل الطيور النادرة ومنها على سبيل المثال طائر الحبارى والبلبل وتضم أيضا مجموعة من الحيوانات الليلية النادرة فضلا عن مجموعة واسعة من الحيوانات البرية والتي تعيش في بيئة تحاكي بيئتها الاصلية.

حديقة المطار الشارقة اسعار التذاكر