You are currently viewing حديقة الصفيا عجمان

حديقة الصفيا عجمان

تلقى حديقة الصفيا عجمان رواجاً كبيراً بين مختلف فئات الناس، كما تعد مقصداً سياحياً من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

حيث يجد الناس فيها متنفساً لهم و لأطفالهم بين أحضان الطبيعة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتعددة التي يمكن ممارستها في هذه الحديقة.

لمحة عن حديقة الصفيا :

تم افتتاح حديقة الصفيا عام 2016م على يد عضو المجلس الأعلى في إمارة عجمان سمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي.

 حيث بدأت فكرة الحديقة في أسبوع التشجير السادس و ثلاثون ضمن الإمارات العربية المتحدة لتصبح بعدها واحدة من أجمل الحدائق و أكثرها شهرة في الإمارات العربية المتحدة.

تقع الحديقة في إمارة عجمان في منطقة مشيرف حيث تطل على خور عجمان أو المرفأ بمساحة بلغت 129 ألف متر مربع، و قد بلغت تكلفة إنشاءها حوالي 9 مليون درهم إماراتي إذ تحتوي على مجموعة كبيرة من المرافق بالإضافة لأعداد هائلة من الأشجار و الزهور بأنواعها.

تتم صيانة الحديقة بشكل دوري من أجل ضمان السلامة و النظافة المستمرة كما لا يسمح بدخول الحديقة إلا للعائلات مما يجلها مكاناً آمناً لجميع الزوار.

صور حديقة الصفيا
صور حديقة الصفيا

 أنشطة يمكن القيام بها في حديقة الصفيا :

 كما ذكرنا سابقاً، تحتوي الحديقة بالإضافة للأشجار أو المناظر الطبيعية الخلابة على مجموعة من المرافق المناسبة للقيام بالأنشطة لمختلف الفئات العمرية، نذكر من هذه الأنشطة:

ممارسة رياضة المشي:

 تساعد مساحة الحديقة الكبيرة نسبياً بالإضافة لاحتوائها على مسار في الطبيعة الخلابة بين الأشجار على ممارسة رياضة المشي أو الجري، كما يتوفر ممرات للمشاة لمن يرغب فقط بالتنزه بين أحضان الطبيعة كنوع من التأمل و البحث عن الراحة النفسية.

الابتعاد مع العائلة عن زحام المدن :

يعتبر قضاء يوم ضمن أحضان الطبيعة بعيداً عن زحمة المدن مع العائلة أحد أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها ضمن حديقة الصفيا، فهي تحتوي على أماكن للجلوس و التنزه بالإضافة إلى مجموعة من المناطق الترفيهية المجهزة لاستقبال الرحلات العائلية.

ألعاب الأطفال :

تحتوي الحديقة أيضاً في أكثر من قسم على مجموعة ألعاب للأطفال بمختلف الأعمار حيث يمكن قضاء وقت ممتع مع أطفالكم في مكان آمن و مريح.

المطاعم و الكافيتريات :

يوجد أيضاً ضمن الحديقة مجموعة من المطاعم و الكافتريات لمن يرغب بتناول وجبة لذيذة مع الطبيعة، كما تتوزع هذه المرافق على امتداد الحديقة ليتمكن الأهل من الاستراحة و ممارسة بعض الأنشطة الشخصية بينما يستمتع الأطفال باللعب في الحديقة.

الخدمات الأخرى :

يوجد ضمن الحديقة أيضاً مجموعة من الأكشاك الشعبية التي تبيع المنتجات الإماراتية التقليدية حيث يمكنك شراء التذكارات من المكان بأسعار مدروسة.

 كما تم تأمين عدد كبير من مواقف السيارات داخل الحديقة و على الحدود الخارجية لها بالإضافة إلى توزيع دورات المياه لمختلف الفئات ضمن الحديقة.

بحيرة حديقة الصفيا عجمان
بحيرة حديقة الصفيا عجمان

أوقات العمل في حديقة الصفيا عجمان :

تفتح حديقة الصفيا أبوابها للزائرين يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، حيث يمكن الدخول بشكل مجاني دون أي رسوم و قضاء وقت مفتوح داخل الحديقة دون أي تقييدات إلا فيما يتعلق بالسلامة العامة او نظافة الموقع.

يمكن التواصل مع حديقة الصفيا من أجل أي استفسارات أو تفاصيل عن طريق الرقم التالي: 80070

في الختام يمكن الاستنتاج أن وجود منشأة طبيعية جميلة مثل حديقة الصفيا في عجمان يساعد على تأمين الأنشطة المثالية للأطفال أو العائلة ككل ضمن أجواء طبيعية تحمل القدر الكافي من المتعة لجعل كل يوم ضمن الحديقة يوم فريد.

حديقة الطوار 2

حديقة الخالدية في الشارقة مكان التواجد و اوقات العمل

أماكن سياحية في عجمان للعائلات