You are currently viewing حديقة الشريعة للسيدات أبوظبي

حديقة الشريعة للسيدات أبوظبي

حديقة الشريعة للسيدات أو منتزه الشريعة لا يمكن اعتبار هذا المكان كحديقة أو مكان للتنزه فحسب، إنما هو مكان ذو درجة عالية من الخصوصية تجتمع فيه المعرفة، والمتعة، واللياقة البدنية، ليصبح بذلك ملتقى شامل للنساء بالإضافة إلى الأطفال دون سن الخامسة .

معلومات عامة عن حديقة الشريعة للنساء :

هو منتزه تم افتتاحه وتأسيسه في تموز عام 1995، والهدف الأساسي لهذا المكان هو الارتقاء بالمرأة عبر توفير كل ما تحتاج إليه من خدمات صحية، وترفيهية، ومعرفية، و اسمه مستوحى من شريعة الماء، أي أن المرأة والجدول هما عماد الأسرة ونبع من منابع الحياة .

حديقة الشريعة للسيدات ابوظبي
حديقة الشريعة للسيدات ابوظبي

الخدمات المتوفرة في حديقة الشريعة للسيدات :

بإمكان المرأة متى ما رغبت أن تزور منتزه الشريعة باصطحاب أطفالها الإناث والذكور دون سن الخامسة .

فالمنتزه يوفر لهم العديد من المرافق الحيوية الممتعة جداً، مثل :

  • ألعاب الأطفال التقليدية والكهربائية .
  • مناضد ومقاعد مخصصة للأطفال بألوان جميلة وزاهية، وكذلك مقاعد لذوي الأطفال يمكنهم بها التمتع بالخصوصية، ويمنح لهم الاهتمام الكافي الذي يمكن به جذب أي من الزائرين إلى هذا المكان .
  • مسبح الشريعة، وهو مكان شبيه بالجدول الطولي من الماء يوجد بأعلاه عدد من الجسور الصغيرة وحوله يوجد مقاعد مخصصة للأطفال ومرافقيهم، أي مقاعد للصغار والكبار، ويوفر هذا المسبح متعة خاصة لأن تصميمه يختلف عن تصميم المسابح الكبيرة التقليدية، فهو عبارة عن شريعة ماء تكون مفتوحة على الهواء الطلق يتكللها الجسور وبعض من الأبنية التي تشبه القباب .
  • المرافق الصحية والاجتماعية والثقافية، وكذلك الترفيهية، من ضمنها لمركز الثقافي ذو مساحة 1677 قدم مربع، وهو مكون من طابقين وبداخله مرافق عديدة من بينها المكتبة العامة التي تمكن الأطفال من الاستمتاع بالكتب الخاصة لهم وتغذية عقولهم بالمعارف الكثيرة، والمميز في هذه المكتبة هو تطبيق نظام الاستعارة لكل من يرتادها .
  • قاعات للحاسوب والانترنت، ويوجد بها دورات لكافة الأعمار والمستويات .
  • غرفة للجلوس، وقاعة النادي الصحي التي توفر لجميع الزائرين خدمات مميزة كحمامات البخار، والأجهزة الرياضية، وصالة لممارسة رياضة الأيروبيك، ومزودة هذه القاعة بالمدربات المختصات .

موقع ومساحة حديقة الشريعة للسيدات :

يقع هذا المسبح والمنتزه في أبو ظبي ضمن منطقة الرحبة، على بعد 55 كيلومتر من العاصمة .

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه الحديقة حوالي 40 هكتار، من ضمنها 37.5 هكتار تشجير يوجد ضمنها مختلف أنواع الأشجار كالمانجو، والبرتقال، والنخيل، والليمون، والتوت، والعديد من المزروعات الأخرى

كذلك فإن المسطحات الخضراء تشغل مساحة تصل إلى حوالي الهكتار، والممرات والمباني في المنتزه تشغل حوالي الهكتارين من المساحة .

وتعتبر هذه الحديقة من الأماكن الآمنة على اعتبار أنها مصممة بطريقة تسمح للسيدات بالتمتع بالكثير من الخصوصية، وذلك بسبب المساحة الواسعة، والسور العالي المحيط بها .

منتزة الشريعة للنساء ابوظبي
منتزة الشريعة للنساء ابوظبي

المميز في حديقة الشريعة للسيدات :

وكما ذكرنا فإن المنتزه يتمركز منطقة الرحبة التي تقع بين إمارتي دبي وأبو ظبي، الأمر الذي يجعل هذه الحديقة تقدم خدماتها للعديد من المناطق المجاورة، مثل مدن بني ياس، والشهامة، وخليفة بن زايد، وباهية، وغيرها كثير من المناطق الواقعة خارج مدينة أبو ظبي .

ولعل هذه الميزة تمكن العديد من السيدات خارج مدينة أبو ظبي وداخلها من زيارة هذه الحديقة والتمتع بأوقات رائعة فيها .

وأخيراً ما علينا التنويه إليه هو أن حديقة الشريعة للسيدات وبالإضافة إلى كل ما تم ذكره من خدمات متواجدة بها، فهي ترتقي لتجعل المجتمع من حولها أكثر فعالية، عبر النشاطات والفعاليات الكثيرة التي تقام من خلالها، وكذلك الكثير من المعسكرات الخاصة بالسيدات والطالبات، والأنشطة الترفيهية والثقافية على مدار العام .

حديقة الصفيا عجمان

حديقة الطوار 2 Al Tawar 2 park