You are currently viewing حجامة العيادة الأكثر ثقة في الشارقة
حجامة العيادة الأكثر ثقة في الشارقة

حجامة العيادة الأكثر ثقة في الشارقة

اكتسب العلاج بالطب البديل في أيامنا شهرة كبيرة، حيث أصبح يستخدم في علاج الكثير من الأمراض بمختلف الوسائل، و قد بدأ الناس بالبحث عن المراكز الأفضل لتقديم حجامة العيادة خاصة في الإمارات العربية المتحدة. سنستعرض في مقالنا هذا أفضل مراكز العلاج بالطب البديل التي يمكن أن تقدم العلاج بالحجامة في إمارة الشارقة.

العلاج في عيادة الحجامة الأكثر ثقة في الشارقة

العلاج في عيادة الحجامة الأكثر ثقة في الشارقة
العلاج في عيادة الحجامة الأكثر ثقة في الشارقة

يمكن أن نقوم بتعريف الحجامة بأنها عملية سحب الدم الفاسد من الجسم باستخدام أداة تشبه الكأس الزجاجي المعرض للهواء الساخن، كانت تستخدم كوسيلة للعلاج في الطب قديماً.

 و رغم تطور أنواع العلاج و وجود العديد من المستشفيات و المراكز الطبية لا تزال حجامة العيادة أحد أفضل الوسائل في العلاج الطبيعي للجسم، حيث تساعد في تخليص الجسم من السموم الموجودة فيهو تزيد من عملية الأيض أو الاستقلاب داخله.

أنواع الحجامة

يمكن أن تنقسم الحجامة في الطب البديل إلى ثلاث أنواع يمكن أن تجدها جميعها في مركز حجامة العيادة الأكثر شهرة في إمارة الشارقة و هي:

  • الحجامة الجافة:
    يعتبر هذا النوع هو النوع الأسهل حيث يعتمد على شد أكواب الهواء الساخنة على الجسم في موضع الألم دون الحاجة إلى القيام بتجريح الجلد، حيث تستخدم هذه الطريقة بشكل أوسع في الطب الصيني و يمكن بعدها متابعة رحلة العلاج وخزاً بالإبر الصينية.
  • الحجامة الرطبة:
    تختلف هذه الحجامة عن سابقتها حيث في هذا النوع نحتاج إلى تفريغها من الهواء و وخز الجلد لينزف في الأكواب و يتخلص من الدم الفاسد الموجود فيه.
  • الحجامة المتزحلقة:
    تسمى كذلك لأنها تعتمد على دهن سطح الجلد بالزيت من ثم وضع الحجامة و تفريغها من الهواء و تحريك الكأس بطريقة الانزلاق على سطح الجسم.

يمكن أيضاً ملاحظة أنواع أخرى للحجامة تستخدم في أنواع الطب البديل ظهرت في عدد من الحضارات و طورتها الشعوب بحسب الحاجة و الخبرة، لكن تبقى هذه الأنواع هي الأنواع الأساسية

طريقة العلاج بالحجامة في العيادة الأكثر ثقة في الشارقة

تتشابه طرق العلاج بأنواع الحجامات الثلاث إذ لها مبدأ واحد أساسي لوضع الأكواب على الجلد لكن تختلف بالإجراءات اللاحقة، ذلك أنه يمكن تمييز خطوات عمل حجامة العيادة كما يلي:

  • تجهز الأكواب الزجاجية ثم توضع فيها مادة قابلة للاشتعال.
  • يتم إشعال المادة ثم وضع الأكواب رأسا على عقب على سطح الجلد إلى أن تنطفأ النار فيتم بذلك سحب الهواء من الكأس و يلتصق بسطح الجلد.
  • يترك الكوب في مكانه إلى أن يبرد، حيث يقوم بعملية ضغط عكسية تسبب احمرار الجلد و ارتفاعه إلى داخل الكأس .
  • يترك الكوب بهذه الوضعية لعدة دقائق ثم يزال بعدها مخلفا مكانه بقع حمراء اللون.
  • في حال كون الحجامة رطبة يتم وخز مكان الحجامة قبل وضع الكأس على سطح الجلد لتسمح للجسم بالنزف داخل كأس الحجامة.

مراكز الحجامة الاكثر ثقة في الشارقة

المركز الوطني للحجامة الشارقة

هو أحد أشهر مراكز الحجامة في الشارقة، قد تم افتتاحه في عام 2012 بواسطة الشيخ سعيد بن مكتوم، ويقدم المركز الوطني للحجامة الشارقة خدمات العلاج بالحجامة وهو حاصل على ترخيص من الإمارات ويوجد به عيادة متكاملة ومتخصصة في العلاج بالحجامة.

مواعيد العمل المركز الوطني للحجامة الشارقة

يعمل المركز الوطني للحجامة الشارقة من السبت إلى الخميس على فترتين، صباحية وأخرى مسائية، تبدأ الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، أما الفترة المسائية فمن الخامسة عصراً وحتى التاسعة مساءاً.

حجز موعد في المركز الوطني للحجامة الشارقة

رقم هاتف المركز: 330052306

مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي

وهو أفضل ثاني مركز حجامة العيادة الأكثر ثقة في الشارقة، حيث يوجد به عيادة علاج بالحجامة مميزة، كما أنه يوفر قسم خاص للنساء، وبجانب عيادة الحجامة يضم مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي عدد من الأقسام الأخرى.

مواعيد العمل في مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي

يعمل مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي من السبت إلى الأربعاء على فترتين، صباحية وأخرى مسائية، تبدأ الفترة الصباحية من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

أما الفترة المسائية فمن الخامسة عصراً وحتى التاسعة مساءاً، وفي أيام الخميس يعمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءاً

حجز موعد في مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي

رقم هاتف : 008857206

فوائد العلاج بالحجامة

يعتبر العلاج بالحجامة أحد أقدم وسائل العلاج و التي لا تزال تستخدم حتى الآن، و ذلك لأنها أثبتت امتلاكها لمجموعة من الفوائد لجسم الإنسان يمكن الحصول عليها في حجامة العيادة الأكثر ثقة في الشارقة، نذكر من فوائدها:

  • تخليص الجسم من السموم
  • ذات فعالية كبيرة في تهدئة الأعصاب و الجهاز العصبي
  • تساعد على استرخاء عضلات الجسم
  • المساهمة في التخلص من أي قلق أو توتر لدى الإنسان
  • تخفيف ألم الظهر أو الرقبة المزمن
  • تساعد في القضاء على الصداع النصفي
  • تساعد في تحسين الدورة الدموية و وظائف الجسم الداخلية.

في الختام لا بد من الإشارة إلى أن حجامة العيادة الموجودة في إمارة الشارقة تقدم العلاج بالطب البديل الذي يثبت فعاليته يوماً بعد يوم في علاج مختلف الحالات الجسدية أو النفسية على حد سواء.