You are currently viewing تصديق عقد الايجار عجمان

تصديق عقد الايجار عجمان

تصديق عقد الايجار عجمان هو نظام متكامل يهدف إلى خدمة العملاء وتسهيل نمط حياتهم بشكلٍ مثالي، ويتحقق ذلك من خلال توفير أذكى وأسهل الخدمات التي تكون مرنة ومريحة عن طريق إتاحتها لتصديق العقود السكنية والإيجارية جميعها إلكترونياً عبر الانترنت, والكثير الكثير من الخدمات الذكية الأخرى التي قامت بتقديمها دائرة البلدية والتخطيط التابعة لحكومة عجمان في الإمارات العربية المتحدة.

فما هي خدمة تصديق عقد الايجار عجمان ومجموعة الخدمات الأخرى التي يوفرها النظام ؟ تابع القراءة للمعرفة عزيزي القارئ.

كيفية تصديق عقد الايجار عجمان ؟

تركز دائرة البلدية والتخطيط في عجمان منذ سنوات عديدة جهودها في تطبيق سياسة التحوّل الذكي الإلكتروني في جميع خدماتها وإجراءاتها التي تخص جميع المتعاملين، مثل الخدمات المقدّمة إلكترونياً والتي تتعلق بقطاعات الصحة العامة والشؤون الهندسية والبيئة ،بالإضافة إلى أنه تتوفر العديد من الخدمات الذكية على التطبيق الذكي المصنوع والتابع للدائرة، ومن ضمنها خدمات تصديق عجمان المتطورة والتي سيتم عرضها والتحدث عنها فيما يلي.

خدمات نظام تصديق عجمان

وتتمثل خدمات تصديق عجمان في خدمات ذكية كثيرة توفر الوقت والجهد والمال على المواطنين والمتعاملين، وتضم هذه الخدمات كل من تصديق عقد ايجار عجمان السكني والتجاري، والمساكن الخاصة بالعمال والموظفين، وتصديق وثيقة عقد الإيجار للعديد من أغراض الاستثمار، والتصديق لعقود الدعاوي الإيجارية، واستخراج شهادة إفادة بتسجيل العقد لدى دائرة البلدية والتخطيط في عجمان ، وإلغاء العقود الإيجارية سواء كان الإلغاء للعقد السكني أو التجاري.

يمكن إجراء تصديق عقد الايجار عجمان من خلال البوابة الالكترونية على الرابط التالي:

https://www.tasdeeq.ae

تصديق عقد الايجار عجمان
تصديق عقد الايجار عجمان

خدمة تصديق العقد السكني

وهي تتمثل في خدمة تنظيمية لتصديق عقود الإيجار الخاصة بمساكن العائلات في الوحدات السكنية، ومن ضمن معاملاتها طلب إصدار عقد جديد، وتجديد العقد أو حتى إلغائه، بالإضافة إلى الحصول على استمارة تصديق عجمان إلكترونيًا.

والمستندات المطلوبة لتقديم هذه الخدمة تشمل استمارة تسجيل عقد ايجار عجمان، وصورة الجواز الخاصة بالشخص المستأجر وصورة الهوية الخاصة به, بالإضافة إلى شهادة عدم ممانعة الصرف الصحي. يبلغ مقدار رسوم عقد ايجار عجمان 2% من قيمة الإيجار نفسه , وبحد أدنى يبلغ حوالي 400 درهم إماراتي .

خدمة تصديق العقد التجاري

تتوفر خدمة تصديق عقد الايجار عجمان التي يتم صدورها للعديد من الغايات التجارية التنظيمية، وتشمل معاملاتها طلب إصدار عقد أو تجديد العقد أو حتى إلغائه. أما بالنسبة للمستندات المطلوبة لتقديم هذه الخدمة فهي تتمحور حول استمارة تصديق، وشهادة براءة ذمة من الصرف الصحي في عجمان، وشهادة عدم ممانعة من قبل شركة النظافة المسؤولة عن المنطقة.

أما بالنسبة للرسوم فهي تشمل 5% من قيمة الإيجار و بحد أدنى تبلغ 500 درهم إماراتي بالنسبة للمواطنين، و10% من قيمة الإيجار أو بحد أدنى تبلغ 1,000 درهم إماراتي لغير حاملي الجنسية الاماراتية.

خدمة إلغاء العقود الإيجارية للعقد التجاري والسكني

لا يتم فرض أي رسوم على عملية إلغاء العقد , وتشتمل المستندات اللازمة لإجراء هذه المعاملة وإلغاء العقود هي رسالة إفادة موقّعة من قبل الطرفين بموافقتهم بإلغاء العقد، وإشعار بإلغاء الرخصة التجارية أو حتى تغيير الرخصة التجارية في حال إن تم إلغاء العقد التجاري، بالإضافة إلى براءة ذمة من الصرف الصحي في عجمان، وبراءة ذمة من الهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء.

أهداف نظام تصديق عجمان

في الختام نرى أن الهدف من نظام تصديق عجمان هو تبسيط الإجراءات الإيجارية التي يتم تقديمها للمتعاملين، وتسخير الابتكار في خدمتهم والتأثير بشكلٍ إيجابي مباشر أو غير مباشر على نمط حياتهم جميعاً، بالإضافة إلى تحسين تجربتهم وتوفير كل المعاملات اللازمة التي يحتاجون إلى عملها، وذلك من خلال توفير خدمات ذكية ومرنة وآمنة وسهلة تماماً لتصديق جميع العقود الإيجارية الخاصة بهم بما يتوافق مع احتياجاتهم وتطلعاتهم ، وفي نفس ذات الوقت يتم التوفير عليهم الوقت والجهد والمال المبذولين في الأنظمة القديمة الاعتيادية. وتتمثل هذه الخدمات في دفع رسوم تصديق عقد الايجار في عجمان وغيرها الكثير من الخدمات التي يتم تسهيلها.

تسعى بلدية عجمان إلى استكمال سياستها التي تهدف لجعل عجمان إمارة ذكية جداً بكل المواصفات والمقاييس العالمية وفي جميع المجالات؛ لذلك قامت بتوفير هذا النظام وعملت على تسخير جميع الإمكانات المتاحة في الدائرة لها, لخدمة الناس المتعاملين بشكل جديد وتميز حتى ينالون على رضاهم ويعززون مسيرات التميز المؤسسي سواء في عجمان.

الاستعلام عن رخصة تجارية عجمان