You are currently viewing تجديد مواقف الشارقة اون لاين

تجديد مواقف الشارقة اون لاين

تعد مواقف الشارقة المأجورة او المجانية من أحدث الخدمات التي قامت البلدية بتأمينها لمواطني الإمارة التي تعتبر واحدة من أكثر الإمارات السبعة ازدحاماً.

 و في خطة لتقليل الازدحام أيضاً تنظيم حركة السير قامت الجهات المختصة بتجديد هذه المواقف كما قامت بطرح عدة طرق من أجل الاشتراك اليومي أو الشهري للمواطنين. لنتعرف أكثر في مقالنا على آلية عمل هذه المواقف و الرسوم المترتبة على كل فئة منها.

خدمة مواقف الشارقة :

سعت الجهات المختصة في إمارة الشارقة إلى توفير مواقف الشارقة و تجديدها بشكل دوري بهدف تنظيم حركة السير و التوقف في الإمارة بالإضافة إلى تخفيف الازدحام المروري.

 فعملت هذه الجهات على توفير المواقف المأجورة او المجانية للمواطنين، كما قامت بإصدار الاشتراكات الدورية لهذه المواقف التي يمكن الاشتراك فيها عن طريق التكنولوجيا الحديثة بعدة طرق بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية بهذه الأمور.

رابط تجديد مواقف الشارقة

https://portal.shjmun.gov.ae/ar/eservices

مواقف الشارقة
مواقف الشارقة

الخدمات الإلكترونية الخاصة بمواقف الشارقة :

كما ذكرنا سابقاً، فقد تم التعاون مع الجهات المختصة من أجل تجديد خدمات مواقف الشارقة و جعل إمكانية الوصول لهذه الخدمة أكثر سهولة عن طريق التكنولوجيا الحديثة، نذكر من الخدمات التي يمكن الوصول إليها بهذه الطريقة:

  • خدمة اشتراك المواقف في الشارقة.
  • الاستعلام عن اشتراك سابق في الخدمة.
  • الاشتراك الخاص بكبار السن أو ذوي الهمم.
  • خدمة حجز المواقف عبر الرسائل النصية sms.
  • الاستعلام عن المخالفات أو دفع المخالفات الالكتروني.
  • الاعتراض على مخالفة مرورية خاصة بالمواقف.

يمكن القيام بهذه الخدمات عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بخدمة المواقف أو عن طريق التطبيق الخاص الذي قامت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بإطلاقه بشكل رسمي بين صفوف المواطنين.

رسوم مواقف الشارقة :

على الرغم من وجود بعض المواقف المجانية إلا أن معظم المواقف هي مواقف مأجورة تم تطبيق رسوم معينة عليها تبعاً لعدة عوامل حيث تم تطبيق الرسوم في فترات معينة على النحو التالي:

الفترة الصباحية الأولى: من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 1 ظهراً

الفترة المسائية الثانية: من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، حيث بلغت الرسوم في هذه الفترات للساعة الواحدة 2.35 درهم.

 أما في أيام الجمعة فتعتبر هذه المواقف مجانية خلال كافة الأوقات كما أنها مجانية تماما لأصحاب الهمم.

أما عن مواعيد مواقف الشارقة في رمضان فتبدأ من الساعة الثامنة صباحا و تستمر حتى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل و هي مجانية في أيام عيد الفطر.

أنواع اشتراكات مواقف الشارقة :

يمكن الاشتراك في مواقف الشارقة اشتراك شهري أو سنوي، يكون هذا الاشتراك تبعاً للفئة التي ترغب بالاشتراك حيث تم تقسيم هذه الفئات إلى:

فئة الأفراد في جميع المناطق:

يخصص هذا الاشتراك للأشخاص الذين يمتلكون سيارة يرغبون بركنها في أي موقف من مواقف الشارقة حيث يبلغ الاشتراك فيه لمدة 3 أشهر 850 درهم، أو لمدة 6 أشهر 1400 درهم.

فئة الشركات جميع المناطق:

يكون فيه الاشتراك للسيارات التابعة للشركات بشرط أن يخصص لكل سيارة موقف واحد أي يكون الموقف مخصصاً لرقم لوحة واحد، تبلغ قيمة الاشتراك في هذه الفئة 2300 درهم سنوياً.

اشتراك مواقف الشارقة في منطقتين:

يتيح هذا الاشتراك للمواطنين استخدام المواقف في منطقتين فقط من مواقف الشارقة يتم تحديدهما من قبل الجهات المختصة، يبلغ الاشتراك لثلاثة أشهر فيه 500 درهم أما الاشتراك السنوي 1700 درهم إماراتي.

في نهاية مقالنا يمكن الاستنتاج أن مواقف الشارقة المجانية أو المدفوعة هي خدمة هامة من الخدمات التي قامت الإمارة بتأمينها ضمن حملتها الأخيرة من أجل تحسين الخدمات الموجودة ضمن الإمارة.

اشتراك مواقف الشارقة

رقم مواقف المجاني