You are currently viewing القنصلية الالمانية في دبي رقم الهاتف و قائمة الخدمات المقدمة

القنصلية الالمانية في دبي رقم الهاتف و قائمة الخدمات المقدمة

في ظل التطور الحاصل في العلاقات بين الإمارات وجمهورية ألمانيا ، كانت القنصلية الالمانية أحد أركان تلك العلاقة الوطيدة بين الدولتين، وقد شيدت هذه القنصلية بهدف التطوير والتحديث للشؤون المشتركة بين الدولتين، كما اهتمت القنصلية بالشؤون الثقافية للمواطنين الألمانيين في دولة الإمارات.

كذلك يجدر بالذكر أنه يتوافر بعض القنصليات الالمانية الفخرية في دبي والتي لا يمكنها تقديم الخدمات للمواطنين.

ما الخدمات التي توفرها القنصلية الالمانية لمواطنيها في دبي ؟

صورة جواز سفر المانيا
صورة جواز سفر المانيا

تعمل السفارة الالمانية جاهدة لتوفير الخدمات المختلفة للمواطنين الالمانيين المقيمين في إمارة دبي، وقد بذلت مافي وسعها لتوفر لهم ما يسهم في تسهيل حياتهم وتوفير الراحة والسلام الذي عاشوه في بلدهم الأم، ونذكر من أهم تلك الخدمات التي تعمل القنصلية الألمانية على تقديمها :

  • تقدم قنصلية الجمهورية الالمانية خدمة تجديد جوازات السفر، وذلك ضمن مجموعة من الإجراءات يتم توضيحها للمواطن في حال حان وقت التجديد للجواز.
  • العمل على تقديم المنح الدراسية للشبان الألمان الراغبين بالحصول على منحة للدراسة خارج البلاد، ويتم ذلك من خلال عدة معايير مختلفة.
  • إصدار جوازات سفر بدل ضائع أو مفقود في حال تعرض الفرد لضياع جوازه.
  • يمكن للقنصلية الألمانية إتاحة الفرصة أمام المواطنين الألمان المتواجدين في إمارة دبي لمقابلة السفير أو القنصل وذلك من خلال قيام المواطن بحجز موعد مسبق معه.
  • تقديم خدمة تأشيرات الدخول، سواء كان طلب تقديم لتأشيرة جديدة، أو تجديد تأشيرة قديمة.
  • توفير الاحتياجات كافة للمواطنين التي كانوا يتمتعون بها في بلدهم الأصل ألمانيا.
  • كذلك تقديم الاستفسارات والتوجيهات عندما يطلب المواطن ذلك.
  • الاستفسار عن بعض الشؤون القانونية التي قد تختلف أحكامها بين إمارة دبي وقوانين الجمهورية الالمانية.

موقع قنصلية ألمانيا في إمارة دبي

تم تشييد القنصلية الألمانية في إمارة دبي في شارع جميرا، والذي يقع في منطقة جميرا 1.

كما يجدر التنويه بأن قنصليات الجمهورية الألمانية في دولة الإمارات تختلف في مستوى الصلاحيات  حيث يتمتع بعضها بصلاحيات محدودة وأخرى صلاحياتها واسعة، والخدمات التي يمكن تقديمها للمواطنين، كما تختلف في حجم تلك القنصليات والمساحة التي تشغلها.

ما هي أوقات عمل القنصلية الالمانية في دبي ؟

قامت قنصلية الجمهورية الالمانية بتحديد الأوقات التي تفتح بها القنصلية، والأيام التي تتواجد بها وذلك لكي تسهل على المواطنين معرفة الوقت الذي يكون بإمكانهم مراجعة القنصلية.

 لتسيير شؤونهم المختلفة في دبي فذكرت القنصلية أنها تفتح من الساعة الثامنة صباحاً  حتى الساعة الثالثة عصراً، وذلك في أيام (الاثنين_الخميس)

وتفتح من الساعة الثامنة صباحاً، حتى الساعة الثانية عشر ظهراً في يوم الجمعة فقط.

ماهو رقم القنصلية الالمانية في دبي ؟

عينت قنصلية المانيا رقماً خاصاً وذلك ليتمكن المواطنين من مراجعتها ، كما يمكن تقديم طلب حجز موعد عبر الاتصال على الرقم الهاتفي التالي:

رقم الهاتف: 8888 349 04

وتكمن أهمية تعيين رقم خاص في القنصلية بإمكانية استفسار المواطنين عن الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى القنصلية للاستفسار المباشر.

كما يمكن للرقم أن يعمل على التقليل من الازدحام الذي قد يحصل في أرجاء القنصلية في حال عدم توافر رقم للتواصل عن بعد معها.

وقد زادت أهمية رقم القنصلية عند حدوث جائحة كورونا، حيث كان بإمكان الأفراد التواصل مع القنصلية دون الحاجة للخروج من منازلهم والتعرض للخطر.

وفي الختام، بعد الحديث المفصل عن القنصلية الالمانية والخدمات المختلفة التي تسعى إلى تقديمها للمواطنين الالمانيين المقيمين في إمارة دبي، كذلك ذكر الموقع الذي شيدت به القنصلية، ورقم التواصل معها، نأمل أن يكون هذا المقال قد وفرت لك كافة المعلومات التي قد تبحث عنها عن خدمات القنصلية الألمانية في إمارة دبي.