You are currently viewing افكار لليوم الوطني للمدارس

افكار لليوم الوطني للمدارس

مع اقتراب اليوم الوطني يبدأ الطلاب من كافة الفئات بالتحضير والإستعداد لتقديم الفعاليات والأنشطة في هذا اليوم، لذا قمنا في هذا المقال بجمع افكار لليوم الوطني لكافة المدارس.

معلومات عامة عن اليوم الوطني

يعد اليوم الوطني أحد الإحتفالات السنوية التي يقوم المواطنين فيها بإحياء ذكرى استقلال البلاد، من خلال القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تذكر الجيل الجديد بالقادة السابقين والمقاتلين الذين سجلهم التاريخ.

يبحث المعلمين في المدارس بشكل مستمر عن افكار لليوم الوطني بهدف تعليم الأطفال المزيد عن ذلك اليوم حيث يعتبر هذا العيد فرصة لتعريف الطلاب بتاريخ وطنهم السابق.

لماذا يعتبر إيجاد أفكار لليوم الوطني للمدارس مهماً ؟

تعتبر الأفكار التي يتم تطبيقها من قبل المعلمين والطلاب في اليوم الوطني ذات أهمية كبيرة لكونها:

  • تعتبر المفتاح الذي يستشعر فيه الطفل أهمية الوطن.
  • إيجاد افكار لليوم الوطني تتسم بالإيجابية تعزز من انتماء الطفل لوطنه.
  • تجعل الطفل أكثر اهتماماً بالإطلاع على تاريخ بلده.
  • هي العامل الأول في ترسيخ الأفكار الإيجابية للطفل عن وطنه.

أفضل افكار لليوم الوطني للمدارس في الامارات :

افكار اليوم الوطني
افكار اليوم الوطني

لأن العديد من المهتمين يبحثون عن افكار لليوم الوطني للمدارس كان لابد من توضيح أفضل تلك الأفكار التي يمكن تطبيقها خلال ذلك اليوم:

مشاهدة فيلم وطني :

يمكن للقائمين على احتفالات اليوم الوطني إعداد أحد الأفلام التي تعزز روح الوطنية في الطلاب لعرضها في ذلك اليوم، غير أن ذلك الفيلم لابد أن يتمتع بعدة شروط يمكن ذكرها فيما يلي:

  • ينبغي أن يكون الفيلم جذاباً.
  • يشتمل على معلومات صادقة خالية من الإبتذال.
  • قصير غير ممل.
  • يتناسب مع عمر الأطفال الذين يتم عرضه عليهم.

من أفضل افكار لليوم الوطني، إجراء المسابقات المنوعة :

كذلك يعتبر إعداد المسابقات المتنوعة في مختلف المجالات، والتي تشتمل على تقديم حضارة البلاد بأشكال مختلفة من أهم الأمور التي يمكن أن يقوم بها المعلمين.

قد تتم تلك المسابقات على شكل أسئلة وأجوبة بطابع جذاب، أو فيما يتعلق بالأزياء الشعبية القديمة والأزياء الوطنية أو المسابقات التي تحمل الطابع الترفيهي.

زيارات تعليمية :

يمكن أن تقوم المدرسة كذلك بتنظيم الرحلات لطلاب المدارس في اليوم الوطني يتم فيها زيارة المعالم التاريخية في مدينتهم، ويقوم المعلمين خلال تلك الرحلة بتقديم شروحات بسيطة للطلاب حول تاريخ تلك الأماكن وتاريخ بنائها.

من أشهر افكار لليوم الوطني، الغناء :

يحب الأطفال بشكل عام الغناء والمرح وهو مايمكن استغلاله بصور إيجابية في اليوم الوطني، حيث يمكن للمعلمين تنظيم الأغاني الوطنية مع الأطفال وتدريبهم على غنائها بشكل متناسق وجميل وهو مايرسخ الوطنية في نفوسهم ويجعلهم أكثر حباً لتاريخهم القديم.

التزيين :

يمكن للطلاب في مختلف الصفوف الدراسية تزيين صفوفهم في جو من التنافس حول الزينة الألطف والأجمل، حيث يمكن للمدرسة تنظيم حفلة التزيين تلك من خلال منح الفائز بأجمل تزييين جائزة بسيطة.

نشاطات يمكن القيام بها في اليوم الوطني للمدارس :

ثمة مجموعة افكار لليوم الوطني للمدارس، يمكن القيام بها بالإشتراك مع الإدارة والمعلمين من أبرز تلك الأفكار:

  1. خطابات خاصة باليوم الوطني.
  2. معرض خاص بلوحات اليوم الوطني.
  3. مسيرات مدرسية.
  4. رفع علم الوطن عالياً.
  5. صناعة العلم الملون من مواد مختلفة.
  6. زراعة الشجر في أنحاء البلاد.

ختام الحديث عن أفكار لليوم الوطني للمدارس، نجد بأن اليوم الوطني يعتبر من أجمل الأيام التي يمكن للمعلمين وأولياء الأمور استغلالها لإطلاع الأطفال على تاريخ أجدادهم وما مروا به من معارك وانتصارات.