You are currently viewing أنواع بطاقات ضمان و مزايا تأمين ضمان

أنواع بطاقات ضمان و مزايا تأمين ضمان

ما هي انواع بطاقات ضمان ؟ وما هي المزايا التي تقدمها بطاقة ضمان في الامارات ؟ كل هذه الأسلئة سوف نجيب عنها من خلال هذا المقال الحصري.

يعد التأمين الصحي في هذه الأيام خدمة أساسية قد طورتها بعض الشركات بشكل يناسب الأفراد و العائلات أو حتى بعض الشركات و المؤسسات الضخمة، وقد انتشرت هذه الخدمة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم بأشكال وصيغ مختلفة.

سنتناول في مقالنا هذا واحدة من أهم شركات التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة التي هي شركة ضمان الرائدة كما سنتحدث عن بطاقات ضمان، حيث تعد هذه الشركة الأضخم في مجالها بما تقدمه من حلول متكاملة صحية بالإضافة إلى الفعاليات التي تسعى فيها إلى تطوير المجال و الابتكار فيه.

معلومات حول هي شركة التأمين ضمان

 الشركة الوطنية للضمان الصحي او شركة ضمان هي أحد الشركات التي تتبع شركة ADQ القابضة، حيث تم تأسيس الشركة في عام 2006 كما أنها تعتبر شركة عامة تمتلك حكومة أبو ظبي 80% من الأسهم فيها بينما تعود ال 20% المتبقية لشركة ” ميونخ ري ” التي تعد الشريك الاستراتيجي للشركة.

تضم هذه الشركة أكثر من 2.5 مليون عميل في دولة الإمارات، تغطي أيضا حوالي 2000 مستشفى و عيادة طبية من مختلف المناطق، و قد حصدت الشركة عددا من الاعتمادات الدولية والجوائز وفقا للإنجازات التي قامت بتحقيقها في الفترة الزمنية القصيرة التي دخلت فيها السوق.

الخدمات التي يقدمها تأمين ضمان

تأمين الأفراد ضمان

  • . المساعدات المنزلية: هو برنامج لذوي الدخل المنخفض يغطي بعض الأساسيات كالمعالجة في المستشفيات أيضا خدمات الطوارئ
  • . عائلتي: برنامج عائلي محلي يتوفر فيه خيار إضافة منافع عالمية، يوفر أيضا الوصول إلى العيادات والمستشفيات المشبوكة مع تأمين ضمان.
  • . أنا: هو برنامج شامل يغطي العلاجات الأساسية في المستشفيات والعيادات والأمومة والطوارئ، يشمل هذا البرنامج خيار تغطية عالمية كما يمكنك هذه البرنامج من إضافة خدمات من اختيارك لتتمكن من تصميم برنامج التأمين الخاص بك.
  • . مديد: برنامج يخص المتقاعدين أو من ينوي التقاعد في الإمارات حيث يساعد البرنامج في تصميم تقاعدك مع تأمين الوصول بسهولة إلى وثيقة التأمين الصحي.

تأمين الشركات ضمان

  • . الشركات الصغيرة : يشمل هذا البرنامج الشركات الصغيرة التي يصل عدد موظفيها 10 موظفين لا أكثر
    يغطي تأمينها كافة الخدمات الأساسية كما يمكن الاستفادة من خدمة الرأي الطبي و المساعدة الدولية، كذلك يمكن تصميم برنامج التأمين الخاص بالشركة
  • . الشركات الكبيرة : صمم البرنامج للشركات التي يفوق عدد موظفيها ال 10 موظفين كما يشمل البرنامج الوصول إلى 2000 مزود خدمة صحية محلي أو عالمي ويشمل أيضاً تأمين يغطي الأمراض المزمنة

ماهي أنواع بطاقات ضمان ؟

تقدم شركة ضمان عدد من البطاقات لعملائها في مختلف إمارات الدول، حيث ان كل بطاقة من هذه البطاقات تحمل ميزات مختلفة عن البطاقات الأخرى و يممن التعرف على أنواع هذه البطاقات من خلال هذه القائمة:

  • بطاقة ضمان الأساسية
  • بطاقة ضمان الصحية
  • و بطاقة ضمان المعززة
  • بطاقة ضمان الفضية المعززة
  • بطاقة ضمان البرونزية المعززة

يمكن الاطلاع على الخدمات الأخرى التي تقدمها ضمان من خلال الموقع الالكتروني للشركة او من خلال التواصل مع الشركة عبر وسائل التواصل و رقم الهاتف، كما يمكن زيارة احد فروع ضمان من أجل أي استفسار أو تساؤل أو حتى الحصول على بطاقات ضمان.

في الختام يمكننا القول أن شركة ضمان تقود مسيرة الابتكار والتطوير في قطاع التأمين الصحي كما تساهم في إرساء مجموع معايير الأمان والخدمات الصحية الذكية، وذلك عن طريق حث عملاءها على تحميل تطبيقاتها التي تمكن من الحصول على بطاقات ضمان الرقمية التي تحتوي عدد من المميزات في خطوة تعتبر هي الأولى في عالمنا العربي.

• المستشفيات التي يغطيها تامين ضمان