You are currently viewing أماكن سياحية في عجمان للعائلات

أماكن سياحية في عجمان للعائلات

توفر عجمان مجموعة من الاماكن السياحية للعائلات و التي تناسب مختلف الأعمار لتكون وجهة لهم، و يمكن أن يكون البحث مضنياً في بعض الأحيان. هنا يأتي دور هذا المقال لتعريفكم على أماكن سياحية في عجمان تتميز بجمالها لتكون وجهتكم في الرحلة القادمة دون أي تردد.

السياحة في عجمان :

تقع إمارة عجمان على ساحل الخليج العربي، بين إمارتي أم القيوين و الشارقة. تتمتع هذه الإمارة بشريط ساحلي يبلغ طوله 25 كم تقريباً.

 كما تتميز هذه الإمارة بمناخها المعتدل على مدار العام مما يجعلها وجهة سياحية ممتازة في أي وقت بالإضافة لاحتوائها على الكثير من المعالم السياحية و الفنادق أو المنتجعات و مراكز التسوق التي تساعد السياح في قضاء عطلة ممتعة بجدول ممتلئ.

أفضل أماكن سياحية في عجمان للعائلات :

عندما تريد أخذ جولة سياحية في عجمان عليك تحديد نمط الأماكن السياحية التي تفضلها، إذ تحتوي الإمارة على مختلف فئات نقاط الجذب السياحية التي سنذكرها فيما يلي كما سنذكر أهم الأماكن التي تنتمي إلى كل فئة من الفئات

المواقع الأثرية و التراثية في عجمان :

يمكن أن تجد الكثير من المواقع الأثرية التي تدل على تاريخ الإمارة العريق، نذكر أهم هذه المواقع:

  • قلعة عجمان: لم يعرف تاريخ بناء هذه القلعة العريقة حتى الآن، لمن يرجح أنها تعود إلى فترة القرن الثامن عشر. و قد تعرضت كما بقية القلاع الأثرية في المنطقة إلى القصف البريطاني ثم أعيد ترميمها من جديد لتتخذ شكلها الحالي.
قلعة عجمان
  • منطقة المويهات الأثرية: من أهم المناطق التي يجب زيارتها و أجملها، تم اكتشاف هذه المنطقة على اطراف إمارة عجمان أثناء بعض الأعمال البنائية و يعود تاريخها إلى حضارة أم النار، تم الكشف عن مقبرة في الموقع بالإضافة لبعض النحاسيات و السفن المصنوعة من السراميك حيث تم نقل بعضها إلى متحف عجمان.
  • ساحة بناء السفن الشراعية: تعتبر هذه المنطقة أثرية كونها المكان الذي كانت تصنع فيه السفن الشراعية باستخدام الأدوات التقليدية التي اشتهرت المنطقة بصناعتها، و كانت واحدة من مصادر الدخل الأساسية لأبناء المنطقة منذ القدم.
    لا زالت الساحة مستخدمة إلى اليوم حيث تعد واحدة من أكبر المراكز لبناء السفن الشراعية عالمياً.

المناطق الطبيعية في عجمان :

المناطق الطبيعية في عجمان
المناطق الطبيعية في عجمان

بالإضافة للأماكن الأثرية، تمتاز عجمان أيضاً بكثرة المواقع السياحية الطبيعية التي تستحق أن تلقي عليها نظرة خلال زيارتك للإمارة، من أفضلها:

  • محمية الزوراء الطبيعية: تصل مساحة هذه المحمية إلى مليون متر مربع، تعتبر هذه المحمية نظام بيئي حيوي يتكون من شجيرات و أشجار بالإضافة إلى شواطئ و أهوار. يعيش فيها ما يقارب 100 نوع من الحيوانات بشكل طبيعي في الجزء الشمالي لمدينة عجمان.
  • كورنيش عجمان: باعتبار البحر جزء لا يتجزأ من الإمارة لا بد أن يكون كورنيش عجمان الذي يمتد على طول الإمارة تقريباً أحد أهم المعالم السياحية.
  • حديقة الراشدية و حديقة الحميدية: من أجمل الحدائق الموجودة في الإمارة، تحتوي الحديقتان على الكثير من الفعاليات، أيضاً ممرات التنزه و الدراجات بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة التي يفتقدها الجميع في زحام المدن.

الفنادق و المنتجعات في عجمان :

منتجعات سياحية في عجمان

باعتبار الإمارة وجهة سياحية مهمة لا بد من احتوائها على الكثير من الفنادق كذلك المنتجعات التي تخدم السياح و تتيح لهم إقامة ممتعة مكملة لرحلتهم السياحية في مدن الإمارة.

في الختام يمكن التأكيد على أن وجود أماكن سياحية في عجمان بشكل كبير يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية بين الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، و العالم بشكل عام.

أماكن للشواء في عجمان