You are currently viewing أماكن سياحية في الشارقة للعائلات
قناة القصباء الشارقة

أماكن سياحية في الشارقة للعائلات

تختلف الشارقة عن أي مدينة أخرى، فهي العاصمة الثقافية ليس فقط في الإمارات بل في العالم العربي أجمع، ويعود ذلك لثرائها من الناحية التراثية والحضارية إلى جانب المعالم السياحية التي تجذب الزوار من مختلف الأرجاء .

والأماكن السياحية في الشارقة متعددة وكثيرة، وهي مناسبة لجميع الأفراد بكافة المراحل العمرية، وهنا سنعرض هذه الأماكن السياحية التي تناسب العائلات .

أفضل الأماكن السياحية في الشارقة للعائلات :

بحيرة خالد الشارقة :

بحيرة خالد الشارقة للعائلات
بحيرة خالد الشارقة للعائلات

يمكن القول بأن هذه البحيرة هي إحدى أفضل الأماكن السياحية في الشارقة بالنسبة للعائلات، فهي تحتوي على الكثير من المراكز التجارية وكذلك يوجد أماكن لعب للأطفال .

كما توجد واجهة المجاز التي توفر الكثير من الأنشطة الممتعة والشيقة، كالاستمتاع بركوب جولة في القارب في البحيرة، ومشاهدة النافورة الراقصة .

متحف الشارقة البحري :

متحف الشارقة البحري
متحف الشارقة البحري

يمكن بزيارة هذا المتحف معرفة قصة الحياة البحرية في دولة الإمارات منذ 6000 عام تقريباً ولغاية يومنا هذا، وذلك عبر 700 مجسم وعدد من الآثار البحرية، الأمر الذي يجعل زيارته برفقة العائلة رحلة ممتعة وشيقة وكذلك تثقيفية .

سوق الجبيل الشارقة :

سوق الجبيل الشارقة
سوق الجبيل الشارقة

يقدم هذا السوق تجربة تسوق مميزة وفريدة، تم تصميمه على طراز العمارة الإسلامية .

يمتد سوق جبيل على مساحة هائلة وهي 37000 متر مربع، ويشمل تقريباً 400 متجر تبيع كافة المنتجات الغذائية، كما يمكن في قسم الشوي الاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة .

بالإضافة إلى ذلك يتم يومياً بعد صلاة العصر إقامة مزاد للأسماك الحية، ويمكن لرواد هذا السوق حضور هذا المزاد وسط أجواء عصرية .

جزيرة النور الشارقة :

جزيرة النور الشارقة
جزيرة النور الشارقة

تم افتتاح هذه الجزيرة عام 2015 وأصبحت حالياً الواجهة المثالية لجميع من يرغب بالاستمتاع بالطبيعة بعيداً عن الصخب الموجود في المدينة، فجزيرة النور تقع وسط بحيرة خالد وترتبط مع بقية الإمارة عبر جسر يسمى بجسر جزيرة النور .

تشمل هذه الجزيرة الكثير من الأماكن التي تناسب الزائرين بكافة أعمارهم، فهي تحتوي على منطقة الألعاب وبيت الفراشات اللذان يمكن أن يكونا مقصد للمتعة لدى الأطفال، كذلك يوجد ديوان الأدب الذي يعتبر كالملاذ لجميع محبي الكتابة والقراءة .

كما يوجد بها مجسمات فنية بديعة ومسطحات خضراء هائلةـ بالإضافة إلى أن الجزيرة تستضيف على مدار العام عدد من الفعاليات الثقافية، ومن الجدير بالذكر أن إدارة الجزيرة تسمح بحجز هذا المكان لإقامة كافة الحفلات والمناسبات الخاصة .

قناة القصباء الشارقة :

قناة القصباء الشارقة
قناة القصباء الشارقة

يمكن اعتبار هذه القناة مدينة مصغرة وتعتبر كأحد أكثر الأماكن السياحية متعة في الشارقة، وذلك بسبب الكم الهائل من النشاطات الترفيهية التي من الممكن أن تقام بها، بالإضافة إلى المراكز الثقافية والمباني الإدارية .

فعلى سبيل المثال يوجد مركز مرايا للفنون، ومركز مرح للأطفال، ويمكن للزوار حضور أحد العروض في مسرح القصباء، والتنزه بالقوارب المائية، كما ويمكن بواسطة عجلة عين الإمارات الإطلال على الشارقة من الأعلى .

أرض المغامرة في الشارقة :

ارض المغامرات الشارقة
ارض المغامرات الشارقة

هي أحد أكبر ملاهي الأطفال المغطاة الموجودة بالشرق الأوسط، تحتوي على ألعاب تناسب كافة المراحل العمرية، كقطار الغابة والسيارات المتصادمة، وكذلك لعبة التسلق على الجدران التي تم صنعها من الطوب، أما بالنسبة للأطفال تحت سن الأربع سنوات، توجد منطقة خاصة لهم من أجل الحفاظ على سلامتهم .

ذلك بالإضافة إلى عدد كبير من ألعاب الفيديو، وأماكن الطعام، والقاعات التي يمكن حجزها من أجل إقامة حفلات خاصة، هذه الأمور التي جعلت منها أبرز الأماكن السياحية في الشارقة .

كانت هذه أحد أهم الأماكن السياحية في الشارقة للعائلات، التي يمكن قصدها لقضاء أوقات مميزة وفريدة برفقة العائلة بحيث يمكن للجميع الاستمتاع .

أماكن سياحية في الشارقة للأطفال

قرية التراث الشارقة

حديقة شبه الجزيرة العربية الشارقة اسعار الدخول و اوقات العمل