You are currently viewing أماكن ترفيهية للأطفال في أبوظبي 2024

أماكن ترفيهية للأطفال في أبوظبي 2024

 في معظم العطلات العائلية، غالباً ما يكون التحدي الأكبر خلال الرحلة إيجاد أماكن ترفيهية للأطفال بالتوازي مع الأماكن الممتعة أو السياحية للبالغين أو الكبار، لكن يختلف الأمر كلياً في أبو ظبي.

 حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن و الأنشطة الترفيهية للأطفال أو الكبار من مختلف الأعمار.

لنتعرف على أشهر الأماكن الترفيهية في مدينة أبوظبي مع طرق الوصول إليها أيضاً مواعيد الزيارات.

أفضل أماكن ترفيهية للأطفال في أبوظبي :

يبحث الأهل خلال العطل أو الرحلات السياحية عن الأماكن التي تناسب أطفالهم من مختلف الأعمار، كما يمكن أن يكون البحث مضنياً في بعض الأحيان نظراً لصعوبة إرضاء الأطفال أو شعورهم السريع بالملل.

 لذلك قمنا باختيار مجموعة من الأماكن الترفيهية المشهورة التي يمكنكم زيارتها مع اطفالكم و التمتع بأجمل الأوقات مع العائلة.

مركز ليتل وورلد little world :

مركز ليتل وورلد ابوظبي
مركز ليتل وورلد ابوظبي

يقع هذا المركز في نيشن غاليري في أبو ظبي. يوفر هذا المركز للأطفال من مختلف الأعمار تجربة اكتشاف مواهبهم في مساحات مدروسة لمختلف الأنشطة.

يوجد في المركز أماكن للقراءة أو الرسم بالإضافة لغرف مخصصة لتعليم الطهو أو تحضير الطعام، كما يحتوي المركز على مخيم مجهز لمحبي الألعاب الالكترونية و الكومبيوتر حيث يمكنهم اللعب مع تطوير المهارات الالكترونية.

يفتح المركز أبوابه يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.

مدينة فن ووركس fun works city :

مدينة فن ووركس ابوظبي
مدينة فن ووركس ابوظبي

تقع هذه المدينة في الطابق الأول/ ياس مول .

تحتوي المدينة على مجموعة من الأنشطة و الألعاب الآمنة بالإضافة للمرافق الترفيهية الخاصة للأطفال مثل العاب الفيديو، الأحصنة الدوارة، المسبح، الكرات المطاطية

 يمكن أن تكون هذه المدينة مناسبة لأطفالكم في عمر صغير حتى 8 سنوات.

أوقات الزيارة المتاحة في مدينة المرح خلال أيام الأسبوع من 2 ظهراً حتى 10 مساءً. أما خلال أيام العطل (خميس- جمعة- سبت) فمن 1 ظهراً حتى 11 مساءً.

مركز كادبول للأطفال :

مركز كادبول للأطفال
مركز كادبول للأطفال

يقع المركز في جزيرة المارينا في أبوظبي، يتميز هذا المركز بأنه مركز ترفيهي كامل للأطفال من عمر 6 سنوات حتى 12 سنة.

يحتوي المركز على ساحة كبيرة للألعاب و التسلية فيها مجموعة من الأراجيح أو المنزلقات و غيرها الكثير من الألعاب المحمية.

 كما تتوزع فيه غرف الشخصيات الكرتونية بالإضافة لصالون تجميل مزود بمواد غير سامة او مضرة للأطفال كذلك يحتوي على مقهى حيث يمكن للأطفال الجلوس سوياً و التفاعل مع محيطهم.

تشكي مونكيز cheeky monkeys :

تقع تشكي مونكيز في مدينة خليفة/ قرية الفرسان في الطابق الأول.

تقدم هذه الفعالية الكثير من الألعاب التي تساهم في تعزيز القدرات الذهنية للأطفال في سن معين، لذلك تعتبر واحدة من أشهر الأماكن الترفيهية للأطفال في أبوظبي.

 ما يزيد من شهرة تشكس مونكيز وجود فعاليات مناسبة لكل طفل مهما كان عمره بالإضافة لوجود إشراف على كل فعالية بما يتناسب مع عمر الطفل.

أوقات الزيارات الرسمية للقرية هي: 9 صباحاً- 7 مساءً خلال أيام الأسبوع

                                          9 صباحاً- 9 مساءً خلال أيام العطلة.

مركز كول كيدز cool kids center :

يقع هذا المركز في المول التجاري العالمي في أبوظبي.

يتميز هذا المركز بوجود تصميم يحاكي إمارة أبو ظبي بكافة معالمها حيث يمكن للأطفال التعلم و الاطلاع على المراكز المهمة في الإمارة.

كما يوجد في المركز أقسام لممارسة كافة الأنشطة البدنية الحرة أو الذهنية التعليمية مثل الليغو أو الإكس بوكس، بالإضافة لوجود مطعم للأطفال مع صالة احتفالات لأعياد الميلاد.

في الختام يمكن الاستنتاج أن وجود أماكن ترفيهية للأطفال في أبوظبي يساهم في تقديم بيئة مناسبة للطفل لتنمية مهاراته بالتالي يساعد في نشوء مجتمع سليم عقلياً و فكرياً في المستقبل.