You are currently viewing أسعار الحديد في الإمارات 2024
حديد الامارات

أسعار الحديد في الإمارات 2024

دولة الإمارات العربية المتحدة مهتمة جداً بالقطاع الصناعي، فهي تعمل على تطويره باستمرار وذلك من أجل بناء بنية تحتية صناعية رائدة في المنطقة بشكل خاص، وفي العالم أجمع بشكل عام.

فهي تعمل بشكل دائم على تشييد وبناء المنشآت الصناعية الضخمة والكبيرة في مختلف مجالات الصناعة، كالكيماوية، والبترولية، والبتروكيماوية، وغيرها العديد من الشركات، وتعتبر شركات الحديد الصلب من أفضل الشركات عربياً وإقليمياً في هذا المجال، لتحقق بذلك منافسة فعلية في المنطقة، لنتعرف أكثر ضمن التالي عن شركات الحديد وأسعار الحديد في الإمارات .

أبرز شركات الحديد وآخر أسعار الحديد في الإمارات :

1 – شركة حديد الإمارات :

تم إنشاء هذه الشركة عام 1998، ولكن مرحلة الإنتاج الفعلي بدأت عام 2001، ثم وسعت مجمعها الصناعي عبر تنفيذ العديد من البرامج الواسعة، وهي الآن من أكبر مؤسسات صناعة الحديد في المنطقة، وتعود شهرتها الواسعة إلى جودتها الفائقة في الصناعة .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة حصلت عام 2008 على جائزة الشيخ خليفة للامتياز من الفئة الماسية، وذلك بسبب مساهمتها الفعلية في تعزيز الاقتصاد الوطني .

تنتج هذه الشركة أفضل أنواع الحديد وحديد التسليح، والمعدات الإنشائية الضخمة ولفائف أسلاك الحديد، كذلك فهي تستخدم أكثر التقنيات تطوراُ وأحدثها .

2 – الاتحاد للحديد و الصلب :

تعد هذه الشركة أفضل شركة لبناء الهياكل الحديدية في الإمارات، كان لها شهرة واسعة عبر السنين في تقديم المنتجات الصلبة والمنتجات الحديدية المختلفة، والتي تتميز بجودتها العالية وصنعها بأحدث الوسائل التكنولوجية .

كما أنها تملك نظرة فلسفية تجعلها تسارع إلى تقديم الخدمات المرنة والسريعة والسباقة، وبأسعار تنافسية.

3 – الشركة المتحدة للحديد والصلب :

تختص هذه الشركة بصناعة الحديد الملون ذو الجودة العالية، وتعد من أفضل شركات الحديد في الإمارات التي تنتج خام الحديد، والحديد السكب، وألواح ولفائف الحديد، وتأتي شهرتها الواسعة في الوطن العربي بسبب تصنيعها لمنتجات الحديد الصلب بطرق عالية الجودة تكنولوجية ورائدة .

الحديد في الامارات
الحديد في الامارات

أسعار الحديد في الإمارات 2023 :

أعلنت مجموعة ( حديد الإمارات – أركان ) عن أسعار حديد التسليح للموزعين المعتمدين في السوق المحلية، وذلك اعتباراُ من نوفمبر 2022 بحوالي 2260 درهم للطن الواحد .

و خلال شهر أكتوبر مقابل 2222 درهم للطن الواحد، أي بارتفاع ونسبته 1.7 % .

وأوضحت هذه الشركة أن السعر هذا لا يشمل أي رسوم إضافية على درجة المنتج أو على المقاسات، كما لا يشمل أي خصم على أساس الكميات، كذلك هذا السعر لا يتضمن أي رسوم أخرى يتم تطبيقها على سعر المنتج كالتكلفة الإضافية بالنسبة للمواد الخام .

منحى أسعار الحديد ضمن مجموعة ( حديد الإمارات – أركان ):

بدأت أسعار الحديد بالتراجع حيث سجل سعر الحديد في يونيو الماضي 2750 درهم للطن، وفي مايو بلغ سعر الطن 3180 درهم، وواصلت الأسعار بالتراجع لتبلغ 2516 درهم للطن في يوليو .

وفي أغسطس تم تثبيت سعر الحديد في المجموعة، ليبدأ مجدداً بالتراجع في سيبتمبر لتصل إلى 2351 درهم للطن، ووصلت في أكتوبر 2022 إلى 2222 درهم للطن الواحد .

ومن الجدير بالذكر أن ( حديد الإمارات ) تنتج حوالي 3.5 مليون طن بشكل سنوي من منتجات الحديد والألواح الارتكازية، والمقتطع الإنشائية .

كانت هذه أهم المعلومات الواجب معرفتها حول أهم وأبرز شركات الحديد وأسعار الحديد بما في ذلك منحى هذه الأسعار خلال عام 2023 في الإمارات العربية المتحدة .