You are currently viewing متى رمضان 2022 في الإمارات

متى رمضان 2022 في الإمارات

متى رمضان 2022 في الإمارات ؟ سؤال يتردد كثيرا ، حيث يريد الجميع التعرف على موعد حلول شهر رمضان 2022 في دولة الامارات العربية المتحدة ، نظرا للمكانة المتميزة التي يحظى بها هذا الشهر الكريم في نفوس المسلمين. فمظاهر الفرح وصلة الرحم والتكافل الاجتماعي والعادات الرمضانية القديمة لا تزال نفسها ولم يطرأ عليها أي تغيير.

متى رمضان 2022 في الإمارات ؟

أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان ،برئاسة معالي عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل أن غدآ السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح معاليه أن اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان لسنة 1443 هجرية ،وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الأثبات الشرعية ،وبناء على الرؤية الشرعية التي تمت ،وبعد الاتصالات مع بعض الدول المجاورة.. فقد ثبت لديها رؤية هلال رمضان لهذا العام ،وعليه فإن غدا السبت الموافق 2 أبريل 2022 م هو غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1443 هجرية.

وبهذه المناسبة الكريمة ،رفع معاليه وأعضاء اللجنة ،أصدق التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ،والى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات ،والى سمو أولياء العهود.. سائلين المولى عز وجل أن يحفظ صاحب السمو رئيس الدولة ويديم عليه موفور الصحة والعافية

ساعات صوم رمضان 2022 في الإمارات

في كل عام تختلف ساعات الصوم في شهر رمضان المبارك، ففي شهر رمضان القادم ستكون آذان الفجر عند الساعة الرابعة وتسع دقائق وموعد آذان المغرب سوف يكون عند الساعة السادسة والنصف مساءً.

لذلك في أول أيام الشهر المبارك سيكون عدد ساعات الصوم حوالي 14 ساعة، وفي آخر أيام الشهر ستصبح عدد ساعات الصوم 14 ساعة و30 دقيقة، والصيام في هذا العام سيكون مريح للجميع حيث سيكون الجو ربيعي والطقس معتدل.

متى عيد الفطر لعام 2022 في الامارات ؟

وفق الإحصائيات الفلكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن موعد عيد الفطر هذا العام سوف يكون في الثاني عشر من شهر أيار مايو، ولكن قد يتغير هذا الموعد وذلك وفقاً لهلال شهر شوال 1443.

امساكية رمضان 2022 في الإمارات

إمساكية شهر رمضان تعرف بأنها الوسيلة التي يتم على أساسها معرفة الموعد بالنسبة لكل صلاة، إضافة إلى موعد الإفطار والسحور والصيام، وهي من أكثر الأشياء التي تساعد المسلم في معرفة كل صلاة وبمعرفتها يتم توفير الوقت، وتختلف في دولة الإمارات العربية المتحدة في كل مدينة عن الأخرى يمكن ويمكن الإطلاع عليها حسب كل مدينه على مواقع الإنترنت كافة .

رمضان شهر الرحمة والبركة

ويقوم المسلمون في هذا الشهر المبارك بأعظم الفروض التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلمون وهي الصيام، حيث يقوم العديد من المسلمون بالبدء بالصيام قبل أيام من حلول الشهر المبارك، كما كان النبي الكريم يفعل.

حيث كان يستعد لشهر رمضان ويصوم في شهر شعبان ، الله سبحانه وتعالى خصه بهذه العبادة العظيمة الأجر والقدر، وفيه ليلة شريفة وعظيمة لدى المسلمين كافة وهي ليلة القدر والتي فيها نزل الملك جبريل عليه السلام بالقرآن الكريم على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

 والله سبحانه وتعالى في هذا الشهر المبارك يضاعف الأجر أضعافاً مضاعفة فالمؤمنين يقومون بهذا الشهر بالإكثار من الصدقات وأعمال الخير وقراءة القرآن الكريم ومساعدة الأهل والأصدقاء والجيران وإفطار الصائمين وغيرها الكثير من الأعمال العظيمة .

رمضان الرحمة  والبركة ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، ويقومون به بالتقرب والخشوع للمولى عز وجل أكثر من أي شهر من شهور السنة الهجرية، ففيه يتم التقارب والمصالحات والمساعدات الخيرية والكثير من الأمور العظيمة بين المسلمين لذلك ندعوه بشهر الخير .

عادات الناس خلال رمضان في الامارات

 يعتبر التسامح والدفء والأصالة، من السمات الميزة لأيام رمضان في الامارات، إضافة إلى الزيارات بين الأهل والجيران، وموائد الإفطار الجماعية، وكما هو معتاد في الشهر الفضيل يبدأ الناس قبل عدّة أيام من حلوله بتحضير المستلزمات وتجهيز كل شيء للاجتماعات بين الجيران والعائلات.

 وأيضاً تجهيز وشراء المير وتعتبر عادة رمضانية إماراتية قديمة والتي يتم فيها تقديم الهدايا بين الأهالي والأصدقاء، فبقدوم هذا الشهر المبارك يحل الخير والرحمة والبركة وله نكهه مميزة سواء في مراسم استقباله أو مراسم وداعه ومأكولاته المتنوعة ولياليه الروحانية .

يبدأ شهر رمضان في الإمارات العربية المتحدة عام 2022 ميلادي 1443 هجري وفق الإحصائيات الفلكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت الموافق للثاني من شهر نيسان أبريل.

ولكن تحديد موعد رمضان يتم في شهر شعبان عبر رؤية هلال رمضان، وهي التي تحدد الموعد الحقيقي لبدء الشهر الكريم ويتم ذلك عبر لجنة من الفتوى تتابع في آخر أيام شعبان هلال رمضان.

• المير الرمضاني في الامارات