You are currently viewing الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي يعتبر من الأسئلة التي تطرح بكثرة نظرا للتغيرات التي طرأت على مجموعة من الإجراءات بسبب ما يعيشه العالم جراء الجائحة، والتي فرضت اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير على مستوى المطارات والحدود بين الدول. في هذا الموضوع سوف نتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالحصول على تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي .

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي

أنواع تأشيرات الدخول لدولة الإمارات

هناك أربعة أنواع من تأشيرات الدخول لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي

  • تأشيرة السياحة
  • تأشيرة الزيارة
  • تأشيرة العبور
  • تأشيرة الشغل

أحكام خاصة بمواطني دول مجلس التعاون الخليجي

بالنسبة لمواطني دول مجالس التعاون الخليجي فإنهم يتمتعون بوضعية خاصة تمكنهم من الدخول إلى دولة الإمارات مع مجموعة من التسهيلات على الشكل التالي:

لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة أو تصريح أو أن يكفلهم مواطن أو مقيم في الإمارات العربية المتحدة. يجب عليهم إبراز جواز سفر دول مجلس التعاون الخليجي أو بطاقة الهوية الوطنية عند نقطة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

تاشيرة الدخول عند الوصول

تأشيرة 30 يومًا عند الوصول

لا يحتاج مواطنو هذه الدول إلى ترتيبات تأشيرة مسبقة لدخول الإمارات العربية المتحدة ويمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يومًا مع فترة سماح مدتها 10 أيام للتمديد.

تأشيرة 90 يومًا عند الوصول

لا يحتاج مواطنو هذه الدول إلى ترتيبات تأشيرة مسبقة لدخول الإمارات العربية المتحدة ويمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 90 يومًا.

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي 2022

يمكنك دخول أبو ظبي إذا كنت مواطنًا أو مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أو إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة عند الوصول. جميع خدمات التأشيرات الأخرى معلقة حاليًا. إذا كنت مسافرًا إلى دبي أو إمارة أخرى عبر ابوظبي كسائح ، فيجب إصدار تأشيرتك في أبو ظبي.

إذا كنت موجودًا بالفعل في الإمارات العربية المتحدة وتم إلغاء تأشيرة الإقامة الخاصة بك أو انتهت صلاحية التأشيرة السياحية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية طويلة الأجل للدخول الفردي. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية أثناء تواجدك في الإمارات العربية المتحدة لتجنب أي غرامات أو آثار قانونية. بمجرد الموافقة على تأشيرتك ، ستحتاج إلى إكمال طلب تغيير الحالة في المقر الرئيسي للاتحاد للطيران في أبو ظبي.

يجب أن تستغرق معالجة التأشيرة من ثلاثة إلى أربعة أيام. جميع رسوم ومصاريف التأشيرة غير قابلة للاسترداد.

تم الآن إلغاء جميع تأشيرات الدخول المرتبة مسبقًا (بما في ذلك تأشيرات الإقامة الجديدة) الصادرة قبل 17 مارس 2020 ولن يتم قبولها للدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

رابط الاستفسار عن تأشيرة أبوظبي 

smartservices.ica.gov.ae/echannels