الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي 2021

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي 2021

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي في 2021 يعتبر من الأسئلة التي تطرح بكثرة نظرا للتغيرات التي طرأت على مجموعة من الإجراءات بسبب ما يعيشه العالم جراء الجائحة، والتي فرضت اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير على مستوى المطارات والحدود بين الدول. في هذا الموضوع سوف نتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بالحصول على تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي 2021.

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي 2021

أنواع تأشيرات الدخول لدولة الإمارات

هناك أربعة أنواع من تأشيرات الدخول لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي

  • تأشيرة السياحة
  • تأشيرة الزيارة
  • تأشيرة العبور
  • تأشيرة الشغل

أحكام خاصة بمواطني دول مجلس التعاون الخليجي

بالنسبة لمواطني دول مجالس التعاون الخليجي فإنهم يتمتعون بوضعية خاصة تمكنهم من الدخول إلى دولة الإمارات مع مجموعة من التسهيلات على الشكل التالي:

لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة أو تصريح أو أن يكفلهم مواطن أو مقيم في الإمارات العربية المتحدة. يجب عليهم إبراز جواز سفر دول مجلس التعاون الخليجي أو بطاقة الهوية الوطنية عند نقطة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

تاشيرة الدخول عند الوصول

تأشيرة 30 يومًا عند الوصول

لا يحتاج مواطنو هذه الدول إلى ترتيبات تأشيرة مسبقة لدخول الإمارات العربية المتحدة ويمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يومًا مع فترة سماح مدتها 10 أيام للتمديد.

تأشيرة 90 يومًا عند الوصول

لا يحتاج مواطنو هذه الدول إلى ترتيبات تأشيرة مسبقة لدخول الإمارات العربية المتحدة ويمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمدة 90 يومًا.

الاستفسار عن تأشيرة (زيارة – اقامة) ابوظبي 2021

يمكنك دخول أبو ظبي إذا كنت مواطنًا أو مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أو إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة عند الوصول. جميع خدمات التأشيرات الأخرى معلقة حاليًا. إذا كنت مسافرًا إلى دبي أو إمارة أخرى عبر ابوظبي كسائح ، فيجب إصدار تأشيرتك في أبو ظبي.

إذا كنت موجودًا بالفعل في الإمارات العربية المتحدة وتم إلغاء تأشيرة الإقامة الخاصة بك أو انتهت صلاحية التأشيرة السياحية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية طويلة الأجل للدخول الفردي. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية أثناء تواجدك في الإمارات العربية المتحدة لتجنب أي غرامات أو آثار قانونية. بمجرد الموافقة على تأشيرتك ، ستحتاج إلى إكمال طلب تغيير الحالة في المقر الرئيسي للاتحاد للطيران في أبو ظبي.

يجب أن تستغرق معالجة التأشيرة من ثلاثة إلى أربعة أيام. جميع رسوم ومصاريف التأشيرة غير قابلة للاسترداد.

تم الآن إلغاء جميع تأشيرات الدخول المرتبة مسبقًا (بما في ذلك تأشيرات الإقامة الجديدة) الصادرة قبل 17 مارس 2020 ولن يتم قبولها للدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

رابط الاستفسار عن تأشيرة أبوظبي 2021

smartservices.ica.gov.ae/echannels

اترك تعليقاً