You are currently viewing استفسار عن قضية في نيابة الشارقة

استفسار عن قضية في نيابة الشارقة

استفسار عن قضية في نيابة الشارقة تعتبر من الخدمات التي توفرها نيابة الشارقة ، حيث قامت الحكومة في دولة الإمارات بوضع خطة مرتبة من أجل توفير عدة خدمات بشكل الكتروني ومن بين هذه الخدمات خدمة الاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة.

 وهذه الطريقة ساعدت الكثيرين سواء من المواطنين الأصليين أو المقيمين في دولة الإمارات في تسريع أعمالهم كما ساهمت في معرفتهم لمجموعة الطرق المتاحة من أجل القيام بعملية استفسار عن قضية في نيابة الشارقة وهذا ما سنتحدث عنها في هذه المقالة.

طرق الاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة

أولاً: في محكمة الأحوال الشخصية نيابة الشارقة

ومحاكم الأحوال الشخصية من الاماكن التي تكون خاصة بالاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة حيث تم نقل مقرها إلى القرهود وهذه المحاكم تختص بالدعاوي التي تخص الأسرة مثل قضايا الميراث.

فهي تقوم بتوزيع الارث وتحل كافة القضايا التي تتعلق بهذه الأمور كما يتم فيها تصديق عقود الزواج وتجهيز العقود وجميع صيغها ولاتفاقات التي تتعلق بكل عقد وأما طرق الاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة تتم بإحدى الطرق:

1- طريقة الاستفسار من خلال الموقع الالكتروني

في البداية سيتوجّب علينا الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمحاكم الشخصية ومن ثم نقوم بالاختيار من القائمة الخدمات الالكترونية ومن ثم نكبس على زر استفسارات الموجود في قائمة الخدمات بعد ذلك ستظهر صفحة تكون خاصة بالاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

www.pp.gov.ae/webcenter/portal/PPServices/publicServices

استفسار عن قضية في نيابة الشارقة

2- طريقة الاستفسار من خلال الرقم الموحد

 حيث أنه بإمكانك الاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة عبر كتابة الرقم الموحد ومن ثم نقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الذي يكون تابع إلى هيئة القضاء.

وبعد القيام بعملية تسجيل الدخول نقوم بالبحث عن الصفحة الخاصة بالخدمات الإلكترونية والتي عادةً كون موجودة في قائمة الاستفسارات ومن ثم تستطيع الاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة عند الدخول إلى الخدمات الالكترونية باستخدام الرقم الموحد لنقوم بعد ذلك بكتابة رمز التحقق وهذه الخطوة تلي خطوة كتابة الرقم الموحد.

بعد ذلك نختار بحث ومن ثم يقوم الموقع بالبحث عن القضية والقيام بعرض تفاصيلها كافة وبذلك نكون قد استفسرنا عن قضية في نيابة الشارقة اعتماداً على الرقم الموحد.

ثانياً: من خلال مكتب المدعي العام

في البداية سيتوجب عليك تسجيل الدخول على موقع رسمي يكون تابع للمدعي العام ثم نقوم باختيار رمز خاص بهذه الخدمة لتظهر فيما بعد صفحة نقوم فيها بإدخال رمز التحقق ليعطينا الموقع إمكانية إدخال التفاصيل التي تتعلق بالقضية ونوعها وتاريخه ورقمها وما إلى ذلك ليتم إعطاءنا كافة التفاصيل فيما بعد.

الاستفسار من خلال الحالات المرقمة

حيث نقوم بتسجيل الدخول إلى وزارة العدل الاماراتية ونختار الخدمات الالكترونية ومن ثم نختار استعلام لتفتح بعدها صفحة تحتوي على معلومات عن تفاصيل القضايا باستخدام الرقم المجمع ثم نتأكد من رمز التحقق والرقم القياسي وطريقة كتابتهم التي يجب أن تكون صحيحة.

ومن ثم نختار بحث ليتم إظهار كافة التفاصيل والبيانات التي تتعلق بالرقم المجمع الذي هو تابع لهذه الحالة.

 الاستفسار عن القضايا الجزائية في نيابة الشارقة

  نقوم بتسجيل الدخول إلى موقع الحكومة الإماراتية الذي يكون تابع لدائرة القضايا وبعد ذلك نضغط على زر خدمات الاستعلام عن القضايا الجزائية بعد ذلك نضع نوع القضية التي نرغب بالاستفسار عنها وسنتها ورقمها ومن ثم ندخل إلى نيابة الوحدة التنظيمية بعد الضغط على خيار البحث لتظهر بعد ذلك كافة المعلومات التي تخص القضية الجزائية التي قمت بالبحث عنها من أجل الاستفسار عن تفاصيلها.

وبهذا الشكل نكون قد استعرضنا لكم كافة الطرق التي يمكنكم استخدامها من أجل طرق الاستفسار عن قضية في نيابة الشارقة.